عقيل: «يوباك» خالية من أي التزامات مالية

نشر في 13-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2014 | 00:01
No Image Caption
«تسعى إلى تنويع الخدمات وتدرس فرص التوسع داخل الكويت وخارجها»
أكدت رئيسة مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة المشاريع المتحدة لخدمات الطيران (يوباك) نادية عقيل ان الشركة خالية من أي التزامات مالية، موضحة ان الشركة تبحث وفقا لاستراتيجيتها التي وضعتها عن مشاريع جديدة تساهم في زيادة أرباح الشركة للأعوام المقبلة، وجميعها ارباح تشغيلية.

وقالت عقيل خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بحضور نسبته 93.5 في المئة ان "يوباك" تحتفظ بسيولة مناسبة لتغطية أي من التزاماتها واحتياجات التمويل الداخلي، وكذلك شركتها التابعة حيث بلغت قاعدة أصول الشركة 36.5 مليون دينار فيما بلغ صافي النقد في البنوك والصندوق 10.9 ملايين دينار.

وأضافت أن الطابع التشغيلي لـ"يوباك" يجعل منها شركة مستقرة ذات أداء قوي وسيولة مالية تسمح لها بتمويل عملياتها الحالية ومشاريعها المستقبلية على الرغم من التراجع الذي شهدته الارباح في هذا العام والذي يرجع الى عدد من الأسباب يأتي من ضمنها أخذ مخصص بكامل المديونية الخاصة بالخطوط الوطنية في عام  2012 والتي كان قد تم إلغاؤها في عام 2011 إلى جانب زيادة طفيفة في النفقات وتراجع إيرادات الفوائد.

تنويع الخدمات

وأوضحت ان إدارة الشركة تعمل على تطوير استراتيجية الشركة للسنوات القادمة حيث نستهدف التركيز على تعزيز إمكاناتنا الحالية من ناحية وتنويع الخدمات التي تقدمها الشركة ودراسة فرص التوسع داخل الكويت وخارجها.

وعن نتائج الشركة المالية بينت عقيل ان شركة حققت إيرادات بقيمة 11.23 مليون دينار، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، مقارنة مع إيرادات بلغت قيمتها 11.22 مليون دينار، وذلك خلال الفترة المذكورة من عام 2012، فيما بلغت تكاليف التشغيل 1.08 مليون دينار، مقارنة بـ936 مليون دينار، موضحة ان الشركة حققت أرباحا بلغت قيمتها 6.55 ملايين دينار، مقارنة بارباح بلغت قيمتها 7.26 ملايين دينار.

وقالت ان انخفاض أرباح الشركة يرجع الى ارتفاع تكاليف التشغيل بنسبة 16 في المئة، كما ان تكاليف التمويل قابلة لانخفاض في إيرادات الفوائد.

واشارت الى ان "يوباك" تتبع كافة المعايير المحاسبية الدولية لإظهار البيانات المالية للشركة وشركتها التابعة "رويال أفيش – الكويت" حيث تمتلك "يوباك" في تلك الشركة 66.57 في المئة.

الجمعية العمومية

وافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما أقرت العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 78 في المئة، والموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة.

back to top