الشيخ صباح الخالد يصل الى القاهرة

نشر في 03-11-2013 | 19:53
آخر تحديث 03-11-2013 | 19:53
No Image Caption
وصل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الى هنا اليوم لترؤس وفد دولة الكويت الى الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المقرر عقده في وقت لاحق مساء اليوم.

ويناقش الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري بندا واحدا حول تطورات الأوضاع في سوريا في ضوء المساعي التي يبذلها المبعوث الاممي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي من اجل تهيئة الاجواء لعقد مؤتمر (جنيف 2) لحل الازمة السورية.

كما يناقش الاجتماع محاولة التغلب على العراقيل التي تعترض عقد (جنيف 2) لايجاد حل سياسي للأزمة السورية التي دخلت عامها الثالث باعتباره المخرج الوحيد لها.

وكانت الأمانة الأمانة العامة للجامعة العربية قد أعدت "مذكرة شارحة" حول تطورات الأزمة السورية لعرضها على الوزاري العربي في اجتماعه مساء اليوم في ضوء الجهود المبذولة من اجل الدفع باتجاه الحل السياسي للازمة والعمل على وقف اطلاق النار وتقديم المساعدات الانسانية للشعب السوري.

ومن المقرر أن يقدم الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير خارجية ليبيا محمد عبد العزيز " باعتبار بلاده الرئيس الحالي لمجلس الجامعة " تقريرين حول جهودهما فيما يخص الأزمة السورية.

ويرافق الشيخ صباح الخالد وفد رسمي يضم مدير ادارة مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ومدير ادارة الوطن العربي بوزارة الخارجية السفير عبدالحميد الفيلكاوي وعددا من كبار المسؤولين في الوزارة.

وكان في استقبال الشيخ صباح الخالد لدى وصوله سفير دولة الكويت بالقاهرة سالم الزمانان ومندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني.

back to top