فيتل ينطلق من المركز الأول في جائزة الهند الكبرى

نشر في 27-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-10-2013 | 00:01
No Image Caption
سيكون سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل، بطل المواسم الثلاثة الأخيرة والمتصدر الحالي، أول المنطلقين اليوم الأحد في جائزة الهند الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم الفورمولا واحد، بعد أن حل في المركز الأول خلال التجارب الرسمية أمس على حلبة بوده.

ووضع فيتل نفسه على المسار الصحيح لحسم لقبه العالمي الرابع على التوالي في سباق غد وقبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، وذلك لأنه بحاجة إلى إحراز أحد المراكز الخمسة الأولى، لكي يحقق هذا الانجاز بغض النظر عن نتيجة ملاحقة الإسباني فرناندو الونسو (فيراري).

ويهيمن فيتل على بطولة العالم الحالي، اذ فاز في تسعة سباقات بينها 5 على التوالي، ليتقدم على ألونسو بتسعين نقطة.

وسينال فيتل 10 نقاط في حال حلوله في المركز الخامس اليوم الاحد، ما سيكون كافيا له للاحتفاظ باللقب، حتى لو فاز الونسو بالمركز الاول في السباقات الأربعة الأخيرة.

وأقصى ما يمكن أن يجمعه الونسو هو 100 نقطة، وذلك في حال فوزه بالسباقات الأربعة المتبقية، أي أنه سيعادل فيتل بعدد النقاط، هذا في حال لم يحرز الألماني سوى 10 نقاط في السباقات المتبقية، وستكون الغلبة لبطل العالم لأنه حقق الفوز 9 مرات مقابل 6 للاسباني.

وفي حال نال الونسو المركز الثالث (15 نقطة) في الهند، فإن اللقب سيذهب مباشرة الى فيتل حتى من دون ان يحرز اي نقطة، لأنه لن يتمكن الإسباني من اللحاق به في السباقات الثلاثة التالية.

وتقدم فيتل بزمن قياسي للحلبة بلغ 1.24.119 دقيقة على ثنائي مرسيدس اي ام جي مواطنه نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون، بينما جاء زميله الاسترالي مارك ويبر رابعا امام سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا.

back to top