اختبارات سهلة لبرشلونة والريال في الدوري الإسباني

نشر في 22-02-2014 | 00:02
آخر تحديث 22-02-2014 | 00:02
No Image Caption
يحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد، في حين يلعب ريال مدريد مع إلتشي، في انطلاق المرحلة الخامسة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.
تستمر المنافسة بين ثلاثي الصدارة برشلونة حامل اللقب والمتصدر بفارق الاهداف امام فريقي العاصمة الريال  واتليتكو مدريد في المرحلة الخامسة والعشرين، إذ يحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد السادس ويستضيف ريال مدريد التشي الثالث عشر اليوم.

في المباراة الاولى، يلتقي ريال سوسييداد وبرشلونة للمرة الرابعة هذا الموسم والثالثة هذا الشهر وفي مدى اسبوعين. وتفوق الفريق الكاتالوني مرتين الاولى 4-1 في ذهاب الدوري في 24 سبتمبر الماضي، والثانية 2-صفر في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية في 5 فبراير الحالي، بينما انتهت المباراة الثالثة بالتعادل 1-1 في اياب مسابقة الكأس الاربعاء الماضي.

ويبدو برشلونة مرشحا بقوة لانتزاع النقاط الثلاث بعد تحسن نتائجه وادائه في الآونة الاخيرة وتحديدا منذ سقوطه على ارضه امام فالنسيا 2-3 حيث حقق 3 انتصارات متتالية اخرها على مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 2-صفر الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويملك الفريق الكاتالوني الاسلحة اللازمة لتحقيق فوزه الـ20 محليا هذا الموسم في مقدمتها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي استعاد مستواه الرائع بعد تعافيه كليا من الإصابة التي ابعدته فترات طويلة منذ الموسم الماضي، والنجم البرازيلي نيمار العائد لتوه من الاصابة على غرار اندريس انييستا، والتشيلي اليكسيس سانشيز وبدرو رودريغيز.

في المقابل، سيحاول ريال سوسييداد استغلال عاملي الارض والجمهور وكذلك الارهاق الذي قد يصيب ضيوفهم كونهم لعبوا مباراة الثلاثاء امام مانشستر سيتي، وذلك لتعطيل التهم الهجومية وانتزاع 3 نقاط ثمينة في سعيه الى المنافسة على مركز مؤهل لمسابقة دوري الابطال التي خرج منها خالي الوفاض هذا الموسم ومن الدور الاول.

وفي المباراة الثانية، لن يجد النادي الملكي اي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه التشي المتواضع والصاعد حديثا الى دوري الاضواء بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الناديين وعلى الرغم من غياب هداف الليغا وافضل لاعب في العالم العام الماضي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الايقاف.

وهي المباراة الثالثة الاخيرة لرونالدو في عقوبة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد المحلي لطرده في المباراة امام اتلتيك بلباو.

بيد أن النادي الملكي اكد جدارته في غياب نجمه رونالدو من خلال الفوز على فياريال وخيتافي، وهو مرشح لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والـ20 في الدوري هذا الموسم.

وتعتبر مباراة التشي بروفة لريال مدريد قبل رحلته الى المانيا لمواجهة شالكه الاربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي المسابقة الاوروبية العريقة والتي يعقد عليها النادي امالا كبيرة للظفر بلقبها للمرة العاشرة في تاريخه.

back to top