البلدية: تنظم حملات تفتيشية تزامنا مع الاعياد الوطنية

نشر في 09-02-2014 | 15:55
آخر تحديث 09-02-2014 | 15:55
No Image Caption
قال مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان الأجهزة الرقابية في البلدية قامت بإعداد وتنظيم العديد من الحملات التفتيشية لتغطي كافة مناطق الكويت مع اقتراب احتفال البلاد بالأعياد الوطنية.

واضاف الصبيح في تصريح صحافي اليوم ان البلدية حرصت على عدم استغلال الاحتفالات الوطنية والفرحة التي تعم أرجاء البلاد للتكسب المادي من خلال ممارسة اعمال وبيع منتجات تتسبب بالحوادث الخطرة مثل الالعاب النارية والفوم وتأجير (البقيات) لصغار السن وكذلك متابعة الباعة المتجولين.

وذكر ان البلدية ممثلة بأجهزتها الرقابية ستكون حاضرة طوال فعاليات الاحتفالات الوطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية لمنع إقامة أي تجاوزات في هذا الجانب.

وأوضح الصبيح أن الأجهزة الرقابية في البلدية تقوم يوميا بتنفيذ الحملات التفتيشية المكثفة على مختلف المحلات الغذائية والمخازن للتأكد من مطابقة المواد الغذائية للمواصفات القياسية الكويتية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وحمل العاملين فيها للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

وبين ان البلدية تراقب ايضا دخول المواد الغذائية الى البلاد من مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية من خلال أخذ العينات منها وفحصها مخبريا في مختبرات وزارة الصحة العامة لضمان سلامتها قبل دخولها إلى الأسواق.

وذكر ان عمليات التفتيش ستشمل المطاعم ومحلات بيع وتداول المواد الغذائية التي يكثر اقبال الجمهور عليها في هذه المناسبة ما استدعي تكثيف الحملات التفتيشية في المواقع التي ستكون بها أغلبية الاحتفالات بهدف منع أي تداول لمواد غذائية غير مستوفية الاشتراطات الصحية.

واشار الى ان هدف البلدية هو المحافظة علي صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وضمان وصول المواد الغذائية الى موائدهم سليمة وفقا للاشتراطات الصحية ومطابقتها للأنظمة واللوائح التي شرعتها البلدية لافتا الى ان الأجهزة الرقابية تعمل علي مدار الساعة من أجل التصدي لأي تجاوزات.

وقال الصبيح ان بلدية الكويت انهت استعداداتها للمشاركة بالاحتفالات الوطنية التي تجري في البلاد هذه الايام من خلال تركيب الاعلام في كل الطرقات والشوارع الرئيسية والدائرية وفي قصر بيان ومطار الكويت الدولي وعلى الجسور.

وهنأ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد والحكومة والشعب الكويتي بمناسبة الذكرى ال53 للاستقلال وال23 للتحرير والذكرى الثامنة لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم وسمو ولي العهد لولاية العهد.

واضاف ان وقوف الحكومة والشعب صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد نابع من الوطنية والولاء للوطن الغالي والحب الذي "ينبض من القلوب المخلصة".

back to top