سلة الأبيض تفتتح مشوارها في «الخليجية» أمام الأهلي الإماراتي

نشر في 11-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 11-05-2014 | 00:05
No Image Caption
يفتتح فريق نادي الكويت ممثل السلة الكويتية مشواره في البطولة الخليجية الرابعة والثلاثين للأندية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11 الى 19 مايو الجاري، امام نادي الأهلي الإماراتي في الثانية من بعد ظهر اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، كما يلتقي ايضاً فريق المنامة البحريني مع الوصل الإماراتي في الرابعة عصراً، والسد القطري مع نزوى العماني في السادسة مساء خلال منافسات المجموعة الأولى.

وكانت الفرق قد قُسمت الى مجموعتين، الأولى ضمت اندية السد القطري حامل اللقب ومستضيف البطولة الى جانب اندية نزوى العماني والمنامة البحريني والوصل الإماراتي، في حين ضمت المجموعة الثانية، التي تعتبر نارية، اندية الريان القطري والاتحاد السعودي والأهلي الإماراتي الى جانب نادي الكويت.

وتعتبر هذه النسخة من البطولة "بشكل جديد" بعد قرار اللجنة التنظيمية للبطولة بالسماح لكل فريق مشارك في البطولة بالتعاقد مع لاعبين اجنبيين يسمح لكل منهما بالمشاركة في الملعب في وقت واحد بخلاف ما كان معمولا به سابقاً، وهو السماح لكل فريق بالتعاقد مع لاعب أجنبي الى جانب آخر خليجي.

وينص نظام البطولة على تأهل فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي، في حين ستلعب الأندية التي لم تتأهل للمربع الذهبي أدوار الترضية لتحديد المراكز من 5 إلى 8.

ومباراة الكويت مع الأهلي وصيف النسخة السابقة، لن تكون سهلة على أي طرف، اذ يمتلك الأبيض فريقا مميزا بقيادة مدربه السلوفيني بويان لازك الذي يعتمد على قوة محترفيه، مواطنه ماركو مليتش والكراوتي جاسمن، فضلاً عن تحركات راشد رياض وفهد الظفيري ومتابعة عبدالعزيز فالح وعبدالله الشمري اسفل السلة، وهو الأمر الذي لا يعتبر غريباً على مدرب الأهلي الإماراتي الألماني بيتر شومرز الذي سبق ان قاد الأبيض موسمين هنا في الدوري الكويتي.

ويمتلك فريق الأهلي الذي أحرز كل بطولات الاتحاد الإماراتي هذا الموسم محترفين على مستوى عال هما السنغالي شيخ سام صاحب القامة الطويلة والملقب بـ"الأخطبوط" الى جانب تعاقده مع لاعب أميركي آخر حصل على لقب هداف الدوري التركي هذا الموسم.

ويسعى الأبيض في مباراة اليوم الى تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباراة التي تعتبر "عنق الزجاجة" نظراً لأن المنافسة ستكون محتدمة في هذه المجموعة على التأهل مما يحتم عليه كيفية التعامل مع طريقة الدفاع للفريق الإماراتي، وهي الدفاع الضاغط "البرس" الذي يلعب به ويتقنه الفريق الإماراتي منذ أن تولى المدرب الألماني بيتر سومرز مسؤولية تدريب الفريق.  

back to top