الكويت وقعت اتفاقية تعاون مع «giz»

نشر في 27-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2013 | 00:01
لتطوير المعايير المهنية داخل سوق العمل
بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري وقعت الكويت ممثلة في وزارة الشؤون مساء أمس الأول عقد التعاون بين الوكالة الاتحادية الألمانية للتعاون الدولي «giz»، ومركز اعتماد مستويات المهارة المهنية «kosac» لتنفيذ المرحلة الثانية لتطوير العمل داخل المركز.

وقال مدير عام مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية د. حمود المضف: «وقعنا العقد مع المؤسسة الألمانية (مؤسسة حكومية غير ربحية)، وهو ثمرة تعاون بين الكويت وألمانيا، والهدف من هذا العقد تدريب 300 خبير على أحدث مستوى، وتحقيق تكملة للحراك الأفقي والرأسي للمهن الكويتية»، لافتاً إلى أنه تم قبيل توقيع العقد استعراض فيلم وثائقي للضيوف شمل صورا للمشاريع التنموية المختلفة في دولة الكويت.

وأوضح المضف في تصريح صحافي أمس عقب توقيع العقد أن المركز يسعى خلال المرحلة المقبلة إلى فتح المجال لتدريب العاملين في المركز، وإعادة تقييم المهن التي تم الانتهاء منها خلال المرحلة الماضية، مشدداً على أنه ستتم دراسة سوق العمل الكويتي، والسعي إلى تطوير التعاون بين أجهزة الحكومة في توصيف المهن والاختبارات، كاشفاً ان قيمة العقد بلغت 600 ألف دينار كويتي على ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية من أهم المراكز في الكويت، ويسعى خلال المرحلة القادمة إلى ضبط سوق العمل ورفع مستوى المهن.

من جانبه، ثمن مدير المشروع الألماني يوسف فاسكير التعاون البناء بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن التعاون بين الكويت وألمانيا ممتد منذ زمن بعيد، وأن والشركة الألمانية من أهم الشركات على المستوى العالمي في مجال المهارة المهنية، لافتا إلى أن الشركة تسعى خلال السنوات الثلاث إلى تحقيق الأهداف التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

بدوره، قال مدير إدارة العلاقات العامة في مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية محمد الكندري: «إن العقد الموقع بين الطرفين يضع سياسة وطنية، ويرسي نظاما متكاملا لبناء وتطوير المعايير المهنية للمهن في سوق الكويت».

وأضاف:»سيتم إعداد منظومة اختبارية لتقييم العمالة الوطنية والوافدة تقييما يعتمد على الكفاءة والمهارة والإسهام في زيادة الإنتاجية وبناء اقتصاد كويتي قوي».

back to top