أعلنت الداخلية التونسية اليوم احباط محاولة لتفجير قبر أول رئيس للبلاد الحبيب بورقيبة بمدينة (المنستير) الساحلية القريبة من ولاية (سوسة) شرقي تونس.

Ad

وقالت الداخلية التونسية في بيان إن الوحدات الامنية المختصة تمكنت اليوم من احباط عملية تفجير كان "عنصر ارهابي" ينوي القيام بها بروضة مقبرة (آل بورقيبة).

وأوضح البيان انه تمت مصادرة المواد المتفجرة التي كانت بحوزة "الارهابي" فيما لا تزال التحقيقات متواصلة للكشف عن ملابسات الحادث.

وتأتي المحاولة بالتزامن مع قيام شخص اخر بتفجير نفسه اليوم أمام أحد الفنادق الكبرى بالمنطقة السياحية بمدينة سوسة شرقي البلاد بينما كان يرافقه شخصان هربا على متن سيارة.

وتعليقا على الحادث اعلن المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة الحبيب عمار اليوم انه سيتم تشكيل خلية أزمة على مستوى وزارة السياحة لاتخاذ القرارات الملائمة.

واكد عمار في تصريح صحافي هنا ان اقدام شخص على القيام بعملية انتحارية في احد شواطئ مدينة سوسة "يعتبر امرا غير ايجابي وقد تكون له تداعيات سلبية على القطاع السياحي في تونس".

واعرب عن اسفه لهذا الحادث في الوقت الذي سجلت فيه محافظة سوسة احد اهم الاقطاب السياحية نسبة من النمو للقطاع بواقع 25 في المئة خلال شهر اكتوبر الجاري مقارنة الفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت المسؤول التونسي الى انه سيتم في الفترة القادمة تكثيف الاتصال بمتعهدي الرحلات ووكالات الاسفار لشرح الاوضاع الامنية في تونس دون ان يستبعد امكانية حصول تغيير في استراتيجية وزارة السياحة فيما يتعلق بالترويج للوجهة التونسية.

وفي السياق ذاته اكد عمار قوة منظومة الامن السياحي داخل النزل والوحدات الفندقية بالبلاد "بدليل أن عملية التفجير لم تقع داخل النزل ولم تسفر عن وقوع ضحايا".