الداخلية: ضبط اشخاص يصدرون شهادات صحية دون فحص طبي

نشر في 05-08-2014 | 18:27
آخر تحديث 05-08-2014 | 18:27
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية تمكن الإدارة العامة لمباحث الهجرة اليوم من ضبط شبكة ثلاثية تقوم بإصدار شهادات صحية من البلدية لعمالة المطاعم والفنادق وشركات الأغذية دون وجود فحص طبي من وزارة الصحة اضافة الى استعمال طوابع مالية معاد استخدامها.

وقالت ادارة الاعلام الامني بالوزارة في بيان صحفي ان معلومات وردت عن قيام أشخاص بتزوير في محررات رسمية واستغلال وظيفة وسرقة طوابع وبعد اجراء التحريات اللازمة للتأكد من صحة المعلومات تم استصدار الإذن القانوني لضبط أحد المتهمين وهو من جنسية عربية يعمل بإحدى شركات الأغذية ويقوم ببيع تلك الشهادات مقابل مبالغ نقدية نظير الشهادة الواحدة.

واضاف البيان انه لدى ضبط المتهم اعترف بما نسب إليه حيث عثر بحوزته على كمية من الطوابع المستعملة وأفاد رجال المباحث إلى المكان الذي يتم فيه تزوير تلك الشهادات في محافظة الفروانية.

وبين ان رجال المباحث قاموا بعمل كمين من خلال إصدار ستة شهادات صحية لضبط باقي المتهمين حيث تم ضبط المتهمين الثاني والثالث وعثر بحوزتهما على عدد من أختام الدولة وأختام تخص تراخيص بلدية العاصمة اضافة الى عدد من الطوابع والشهادات الصحية المزورة.

وقال ان المتهمين اعترفوا اثناء التحقيق بما نسب إليهم من تهم وبتقاضيهم مبالغ نقدية مقابل الشهادات الصحية المزورة التي يقومون بإضافة البيانات والاختام والتوقيع عليها من قبلهم مشيرا الى تحويل المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

back to top