فوزان لأرسنال ومانشستر سيتي والفارق نقطة

نشر في 19-01-2014
آخر تحديث 19-01-2014 | 00:01
No Image Caption
هزما فولهام وكارديف سيتي في الدوري الإنكليزي
يتواصل مسلسل المطاردة بين أرسنال ومانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد فوز الأول على فولهام، والثاني على كارديف سيتي، في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي.
استمر التنافس على أشده بين أرسنال المتصدر، ومانشستر سيتي الثاني، على اشده، وبقي الفارق بينهما نقطة واحدة، بعد فوز الأول على ضيفه فولهام 2- صفر، والثاني على ضيفه كارديف سيتي 4-2 امس السبت، في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب الامارات وأمام 60 الف متفرج، عجز رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر عن زيارة شباك ضيفه في الشوط الأول، لكن ارسنال بكر بزيارتها مطلع الثاني، حيث نجح الاسباني كازورلا في إنهاء تمريرة جاك ويلشير (57).

وانفتحت شهية اللاعب الإسباني، وأضاف الهدف الثاني سريعا بصاروخ بعيد المدى (62).

ورفع أرسنال رصيده الى 51 نقطة مقابل 50 لمانشستر سيتي، وصيف البطل، الذي حقق فوزا كبيرا في ارضه على ملعب الاتحاد وأمام اكثر من 47 الف متفرج.

كان مانشستر سيتي سباقا الى التسجيل عبر البوسني ادين دزيكو من زاوية صعبة اثر تمريرة من الاسباني ديفيد سيلفا (14).

وعادل كريغ نون لكارديف بمساعدة الأيسلندي آرون غونارسون (29)، لكن مانشستر سيتي سرعان ما تقدم بواسطة الاسباني خيسوس نافاس بمجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة (33).

وفي الشوط الثاني، عزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثالث عن طريقه نجمه العاجي يايا توريه، افضل لاعب في افريقيا لعام 2013، الذي تبادل الكرة مع الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، قبل ان يسكنها اسفل الزاوية اليمنى (76).

وقضى أغويرو بديل الإسباني الفارو نيغريدو (62) على اي امل للضيوف بالتعديل، من خلال تسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض بعدما رد إليه توريه الجميل (79).

وقلص فرايزر كامبل الفارق في الوقت بدل الضائع، بتسجيله الهدف الثاني للضيوف، بعد ان تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (90+3).

وعلى ملعب ابتون بارك، حقق نيوكاسل فوزا صريحا على مضيفه ويست هام يونايتد 3-1.

ووضع الفرنسي يوان كاباي الفريق الزائر في المقدمة، بعدما تلقى تمريرة متقنة من مواطنه يوان غوركوف أنهاها في اسفل الزاوية اليمنى (16).

وعزز الفرنسي لويك ريمي تقدم الضيوف بعد تمريرة من مواطنه موسى سيسوكو (33).

وقلص ويست هام الفارق بنيران صديقة، حيث سجل المدافع مايكل ولياموسن خطأ في مرمى فريقه (45+2). لكن كاباي أعاد الأمور الى نصابها، وسجل الهدف الثاني الشخصي، والثالث لفريقه من ركلة حرة (90+5).

وعلى ملعب النور وأمام أكثر ما يزيد من 38 الف متفرج، انتزع سندرلاند نقطة مهمة من ضيفه ساوثمبتون بتعادله معه 2-2.

وفرط ساوثمبتون في فوز كان في متناوله، وكان من شأنه ان يضعه في المركز الثامن مؤقتا، بعد ان تقدم بهدفين نظيفين افتتحهما جاي رودريغيز في وقت مبكر، بعد تمريرة رأسية من الفرنسي مورغان شنايدرلين (4).

وأضاف الكرواتي ديان لوفرين الهدف الثاني، بعدما تابع كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها ستيفن ديفيس (31).

وقلص سندرلاند الفارق سريعا عبر الايطالي فابيو بوريني، الذي استثمر كرة من آدم جونسون (32).

وفي الشوط الثاني، أدرك آدم جونسون التعادل لسندرلاند اثر كرة من كريغ غاردنر (71).

وعلى ملعب كاراو رود، تغلب نوريتش على ضيفه هال سيتي بهدف وحيد حمل توقيع راين بينيت، بعد متابعة لكرة من ركلة ركنية (87).

على ملعب سيلهورست، خطف جايسون بوتشيون النقاط الثلاث لفريقه كريستال بالاس، العائد الى النخبة بعد غياب بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه ستوك سيتي في الدقيقة 51.

ولعب لاحقا ليفربول الرابع مع استون فيلا، بينما يلعب اليوم سوانسي مع توتنهام، وتشلسي الثالث مع مانشستر يونايتد حامل اللقب في قمة المرحلة التي تختتم غداً بلقاء وست بروميتش البيون مع ايفرتون.

تشلسي يستقبل مان يونايتد

ستكون مواجهة تشلسي وضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم مختلفة عن سابقاتها، كون فريق «الشياطين الحمر» يقبع في المركز السابع بعدما كان في طليعة المنافسين على اللقب في السنوات العشرين الاخيرة.

الفريقان التقيا مطلع الموسم وخرجا متعادلين من دون اهداف، لكن مذذاك الوقت تراجع لاعبو الاسكتلندي ديفيد مويز في الترتيب، وبدأ تشلسي في عملية الصعود ليصل ثالثا على بعد نقطتين من ارسنال المتصدر.

تشلسي اسقط على ملعبه «ستامفورد بريدج» مانشستر سيتي الثاني بفارق نقطة عن المتصدر وليفربول الرابع، كما لم يخسر على ارضه في لندن في الولاية الثانية لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

back to top