الفيصل يبحث المستجدات في الإمارات

نشر في 06-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2013 | 00:01
السلطات السعودية تقبض على آلاف العمال الأجانب المخالفين
بحث رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمس، مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أبرز المستجدات والقضايا على المستويين الإقليمي والدولي ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن اللقاء استعرض العلاقات بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها لتحقيق مزيد من الإنجازات، وذلك في إطار التواصل والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي على الصُّعُد كافة.

وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي للإمارات أمس، بعد زيارة لوزير الخارجية الأميركي، جون كيري لبلاده ضمن جولة له في المنطقة.

على صعيد آخر، ضبطت الدوريات الأمنية السعودية التي باشرت حملات التفتيش أمس، آلاف العمال الأجانب المخالفين لنظام الاقامة والعمل بعد انتهاء المهلة الزمنية لتصحيح أوضاعهم أمس الأول.

وتزامنت الدوريات مع خلو عدد كبير من ورش البناء في أماكن مختلفة، وحركة خفيفة في منطقة البطحاء الشعبية في الرياض. وفي جدة قال المتحدث الإعلامي نواف البوق إن الحملات الأمنية اسفرت عن ضبط ما لا يقل عن أربعة آلاف من المخالفين إناثا وذكورا، مشيرا إلى تجمع عمال أندونيسيين في جدة تعبيرا عن الاستياء من بطء الاجراءات اللازمة لمغادرتهم من قبل قنصلية بلادهم.

وضبطت الدوريات الأمنية مئات المخالفين في مناطق أخرى من المملكة الشاسعة الأطراف. ولم يكن ممكنا الحصول على رقم الذين ضُبطوا في الرياض.

وبدت مناطق عدة في أكبر مدينتين الرياض وجدة، هادئة تماما على غير عادتها مع إقفال بعض المحلات التجارية في المناطق الشعبية التي كان تعج بالآسيويين خصوصا.

وأغلقت بعض المدارس الخاصة في جدة والرياض أبوابها أمس الأول، لكنها أعادت استقبال التلاميذ أمس، مع صدور قرار من وزارة العمل يستثنيها من التفتيش الى حين انتهاء الفصل الدراسي الأول، أي بعد قرابة شهرين.

(أبو ظبي، الرياض ـــــــ الأناضول، أ ف ب)

back to top