أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) هنا اليوم انها كشفت جزءا مهما مما وصفته "منظومة التجسس الاسرائيلي التي تستهدف الفلسطينيين في قطاع غزة".

Ad

واكد المتحدث باسم كتائب القسام ابو عبيدة في مؤتمر صحافي الليلة انها "تحققت من هذا في الفترة الاخيرة" مشيرا الى ان "منظومة التجسس هذه يستخدمها العدو ضد شعبنا ومقاومتنا وخاصة شرق خانيونس وقرب ما يعرف بموقع (كيسوفيم) على الحدود مع القطاع".

واضاف ان "هذا النجاح شكل صفعة قوية للعدو الصهيوني" مشيرا الى انه سيتم الكشف عن خيوط هذه العملية "في الوقت المناسب".

واوضح ان "هذه المنظومة تتضمن التجسس على شركة الاتصالات الفلسطينية" دون ان يكشف عن اي تفصيلات اخرى.

واتهمت كتائب القسام العدو الاسرائيلي وفق المتحدث بأنها حاولت الليلة الماضية "ترميم جزء من هيبتها الضائعة وتسجيل انجاز استعراضي شرق خانيونس فتوغلت قواته هناك تحت جنح الظلام لمسافة 250 مترا".

واشار الى مشاركة ثماني جرافات وثلاث دبابات وحفارات ضخمة في عملية التوغل موضحا ان "جيش الاحتلال لم يضع في حسبانه أن مجاهدينا جاهزون للتصدي لهذا العدوان فوقع جنود الاحتلال في كمين محكم اعدته لهم كتائب القسام".

وقال ان "مقاتلي كتائب القسام اوقعوا في جنود الاحتلال خسائر محققة وقد اعترف العدو بقسوتها" مهددا بأن "أي توغل صهيوني أو عدوان على أرضنا وشعبنا لن يمر دون حساب".

وقال ابو عبيدة "اننا في خضم معركتنا مع العدو الذي يحاول عبثا كسر ارادتنا.. لن ننشغل عن قضايا شعبنا وأمتنا الرئيسية المتمثلة في القدس والأقصى والأسرى والاستيطان وستظل المقاومة حاضرة في صميم هذه القضايا وصاحبة الكلمة الفصل فيها".

وشدد على "اننا لن نقبل أن يجوع شعبنا وان يبقى في الظلام الدامس وأن يحارب في أبسط حقوقه البشرية" فيما بدا انه اشارة الى الاوضاع الانسانية والاقتصادية التي يعاني منها سكان قطاع غزة والتي كان اخرها انقطاع التيار الكهربائي.

وحذر ابو عبيدة في المؤتمر الصحافي مما وصفه "براكين غضب قادمة لن يتوقعها عدو ولا صديق اذا بقي شعبنا تحت هذا الحصار الظالم".

ووجه خطابه للفلسطينيين بالقول ان "هناك حربا خفية متواصلة بين المقاومة والعدو لا يراها عموم شعبنا وهي لا تتوقف لان العدو لا يتوقف عن اجرامه وعدوانه".

وكان أربعة نشطاء قتلوا وأصيب خامس في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدة في جنوب قطاع غزة شهدت توغلا نفذه جيش الإسرائيلي فجر اليوم.

كما أصيب خمسة جنود إسرائيليين بجروح متفاوتة في انفجار عبوة ناسفة زرعها فلسطينيون خلال اشتباكات جرت بالتزامن مع عملية التوغل.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة اليوم عن انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق قطاع غزة بعد توقفت محطة توليد الكهرباء الرئيسية في القطاع عن العمل كليا صباح اليوم.