فرق رعاية «الشؤون» و«الصحة» تنسق لدعم المسنين

نشر في 31-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2014 | 00:01
برعاية وحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري، نظمت ادارة رعاية المسنين صباح أمس في فندق "هوليداي إن داون تاون" بمنطقة شرق، ملتقى "عطاؤنا لآبائنا"، وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة وخطة التنمية لعام (2013-2014).

وكشف المطيري، في تصريح صحافي على هامش الملتقى، عن تنسيق بين وزارتي الشؤون والصحة لدعم الفرق الطبية المتنقلة التي تخدم المسنين في منازلهم، مع توفير كل احتياجاتها من العناصر البشرية والطبية المتخصصة، إضافة إلى توفير جميع ما يلزمها من احتياجات تساعدها على تقديم أفضل الخدمات الطبية لهذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع.

دار «صباح الأحمد»

وقال المطيري إن "الوزارة تعكف حاليا على انشاء دار صباح الأحمد لخدمة ورعاية وتأهيل كبار السن، وستتألف هذه الدار من قسم للرجال وآخر للنساء، كما ستضم أجنحة خاصة للاستضافة المؤقتة يوماً أو يومين تقدم خلالها خدمات فندقية.

وعن خطة عمل الوزارة ومشروعاتها المستقبلية، بيّن أن هناك قرابة 25 مشروعا في جميع قطاعات الوزارة تعكف الوزارة على تنفيذها خلال السنة المالية الحالية، بكلفة مالية تزيد على 4 ملايين دينار.

3500 مسنّ

من جانبه، قال مدير ادارة رعاية المسنين خالد القحطاني، إن "أقسام الخدمة المتنقلة تعد من أهم أقسام الادارة الموزعة على جميع المحافظات، والتي تقوم بخدمة ورعاية وتأهيل قرابة 3500 مسنّ في منازلهم على مستوى الكويت".

بدورها، قالت رئيسة الخدمة المتنقلة للمسنين في محافظة العاصمة أماني الطبطبائي إن "هناك خدمات عدة توفرها أقسام الخدمة للمسنين، كالصحية من خلال فحص حالات المسنين المرضى في منازلهم، ممن يتعذر نقلهم إلى المستوصفات، إلى جانب توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية والإرشادية والخدمات التمريضية الضرورية، وفقا لحاجة كل مسنّ طبقاً لتقاريرها الصحية".

back to top