أكد وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي أن عملية الإحالة إلى التقاعد لم تتوقف، بل سيتم بحث كل حالة على حدة بحسب مصلحة العمل.

Ad

جاء ذلك خلال ترؤس المليفي لاجتماع مجلس الوكلاء مساء أمس، وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيدان العجمي، ان المجلس اتفق على الاستئناس برأي جمعية المعلمين فيما يخص الاحالة للتقاعد، والتدوير الوظيفي للمعلمين، كما تم الاتفاق على ان يتم التمييز في اقتراح الإحالة بين الإداريين والمعلمين.

وأضاف العجمي انه جرى خلال الاجتماع نقاش التدوير الوظيفي واستراتيجية تطوير أداء العاملين، لافتا الى ان الوكيل المساعد للشؤون القانونية د. بدر بجاد قدم عرضا عن دعاوى المعلمين المتعاقدين وكيفية تعامل الوزارة معها.

وأشار الى ان المجلس بحث عملية دعم المشاريع التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة (وقف سنابل) حيث تم الاتفاق على مخاطبة الأمانة العامة للوقف لتشكيل لجنة مع "التربية الخاصة" للوصول الى التصورات التي من شأنها إيجاد الحلول المناسبة للوصول للخطط المناسبة للاستفادة من خبرات الأمانة العامة للأوقاف.

وأوضح ان الوزير المليفي استفسر عن مبنى الوزارة الجديد الكائن في جنوب السرة، حيث أوضحت الوكيلة المساعدة للمنشآت التربوية المهندسة يسرى القحطاني أن الوزارة ستتسلم المبنى الجديد من وزارة الأشغال في 28 فبراير 2015، واتفق المجلس على أن يتم عرض توضيحي عن المبنى في الاجتماع المقبل.