شدد وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي على ضرورة التزام الطلبة والمعلمين بدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين، وذلك لإتمام أيام الدوام المدرسي كاملة حتى بدء موعد عطلة الأعياد الوطنية التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل.

Ad

وفي هذا السياق، دعا مدير عام منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل الطلاب والطالبات في مختلف مراحلهم الدراسية إلى ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي والحضور إلى المدرسة قبل موعد الطابور الصباحي، مؤكداً أن الوزير المليفي أكد عليهم كمديري مناطق أهمية استمرار الدراسة يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل حتى موعد بدء عطلة الأعياد الوطنية، ليكون هذان اليومان ضمن الأيام الفعلية من العام الدراسي.

وقال الزامل خلال رعايته صباح أمس احتفالات منطقة العاصمة التعليمية بمناسبة ذكرى أعياد الكويت، إن «أولياء الأمور تفاعلوا مع تعليمات الوزارة بشأن حث أبنائهم الطلبة على الحضور إلى المدرسة والالتزام بالحضور»، معرباً في نفس الوقت عن تفاؤله أن تكون نسبة الحضور ممتازة في مدارس المنطقة.

وأضاف: «أطمئن الجميع أن الأمور بشأن الانتظام في الدوام المدرسي بخير، وهذا ما لاحظناه خلال أيام ما قبل وبعد عطلة الربيع»، مشيراً إلى أن قياديي «التربية» لامسوا وعياً كبيراً وتفهماً من الأهالي، لاسيما من خلال حث أبنائهم على الالتزام بالدوام المدرسي، لتجنّب الوقوع في مغبة تطبيق لائحة الغياب الخاصة بهذا الشأن.

وحول الحفل، هنأ الزامل صاحب السمو أمير البلاد، وولي عهده والشعب الكويتي والأسرة التربوية من الهيئات التعليمية والإدارية، والطلاب والطالبات بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.

وأشار إلى دور المنطقة في تعزيز قيم المواطنة وغرس الولاء والانتماء في نفوسهم، مؤكداً أن من ضمن حاجات الإنسان حاجة حب الوطن، و»على ذلك ارتأت المنطقة الاستعداد المبكر باحتفالات عيدي الكويت الاستقلال والتحرير، وتعزيز قيم المواطنة في نفوس أبنائها المتعلمين».

وأضاف أن حب الكويت من ضرورات الحياة المفترض أن تكون لدى أبنائنا الطلبة، متمنياً من خلال تعزيز هذه الحاجة أن يكون أبناؤنا على مستوى المسؤولية، ولديهم القدرة على التميز والإبداع والتنافس على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في المستقبل.

وذكر أن هناك تنسيقا وتعاونا مشتركا على مستوى العديد من الجهات الحكومية، ﻻسيما في ظل الجهود المتناغمة بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة الأوقاف، لتصب أهدافها في قالب تعزيز حب الوطن والانتماء للكويت والمحافظة على تراث الأجداد، باعتبار أن تعزيز التراث الكويتي مسؤولية مشتركة من الجميع.

الاستفادة من المناهج

من جانبه، أكد مدير الشؤون التعليمية في منطقة الجهراء التعليمية وليد العومي أهمية التزام الطلبة بالدوام المدرسي، للاستفادة من المناهج الدراسية ومتابعة التحصيل العلمي.

وقال العومي في تصريح للصحافيين على هامش احتفالات الأعياد الوطنية التي أقامتها منطقة الجهراء التعليمية، إنه أصدر تعميماً لجميع مدارس المنطقة للمشاركة في هذه الاحتفالات الوطنية، مشيراً إلى أن المنطقة تركت للإدارات المدرسية حرية اختيار الأفكار والتوقيت للمساهمة في الفعاليات الوطنية والبرامج المتنوعة التي تهدف إلى التعبير عن حب هذا الوطن.

وأضاف أن الاحتفالات ستستمر حتى نهاية فبراير، لاسيما أنها انطلقت منذ بداية الأسبوع الجاري، موضحاً أنها عزيزة على قلوبنا، وهي فرصة لتنمية الحس الوطني لدى طلبتنا، مبيناً أن الجميع يستذكر بفخر واعتزاز دور كل من قدم التضحيات لهذا الوطن الغالي، خصوصا شهداءنا وأسرانا.

وهنأ العومي صاحب السمو أمير البلاد، وولي عهده الأمين، والشعب الكويتي بهذه المناسبات الوطنية الغالية على القلوب، مشيداً بدور الأنشطة، خصوصاً مراقبة الأنشطة على الجهود في تنظيم الحفل الذي تميز بالدقة والتنظيم المتميز.

من جانبه، أوضح مراقب الأنشطة في منطقة الجهراء التعليمية جابر التمران أهمية الأنشطة المدرسية في تعزيز حب الوطن وغرس الروح الوطنية في قلوب الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن نجاح الحفل جاء بتضافر جهود الجميع.