يلتقي اليوم فريقا القادسية والريان القطري، والكويت مع أهلي دبي، في افتتاح منافسات الدور الثاني من البطولة الآسيوية للأندية أبطال اليد المقامة حاليا في الدوحة.

Ad

ضرب فريق القادسية موعدا عند الرابعة من عصر اليوم مع نظيره الريان القطري (حامل اللقب)، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من الدور الثاني في البطولة الآسيوية السادسة عشرة للأندية أبطال اليد المقامة حاليا في الدوحة.

وسيخوض الكويت عند السادسة مساء مواجهة غاية في الصعوبة أمام أهلي دبي الإماراتي، ضمن المجموعة الأولى من الدور الثاني، كما يلعب الجيش مع مواطنه لخويا القطري في الثانية من بعد الظهر، وتختتم مباريات اليوم في الثامنة مساء بلقاء يجمع الجزيرة الاماراتي والسد القطري.

فوز القادسية على يوشلك

وكان القادسية قد تمكن من حجز بطاقة التأهل الثانية عن مجموعته الثالثة في الدور التمهيدي، بعد فوزه على يوشلك الاوزبكي (المتواضع) بنتيجة 39-29، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في ختام دور المجموعات.

وسيكون فريق القادسية مطالبا بتقديم عرض جيد رغم صعوبة المواجهة مع حامل اللقب لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها في الدور الأول، خصوصا أمام الأهلي الإماراتي الذي تجرع امامه هزيمة موجعة.

ويعلم مدرب الأصفر المصري أحمد دعبس خطورة وقوة هجوم الريان المميز باللعب السريع والاختراقات من على خط الستة أمتار وعبر الأجنحة، لذلك يتطلب من دفاع القادسية إيقاف خطورة الجناحين للمنافس، وتدعيم حوائط الصد عبر مشعل سويلم وفهد فريد، مرتكزا على دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر أو 3-2-1.

أما في الهجوم فعليه التحضير الجيد وتفعيل دور الأجنحة ناصر بوخضرا وعبدالوهاب المزين، وعدم التسرع في انهاء الهجمات حتى يتمكن اللاعبون من العودة إلى تنظيم صفوفهم الدفاعية، لان الريان يمتاز بالهجوم المعاكس على مرحلة ومرحلتين.

الكويت وأهلي دبي

وفي المباراة الثانية ينتظر الجميع من فريق الكويت أن يظهر بشكل مختلف ومغاير تماما عن المستوى الذي قدمه في مباريات الدور التمهيدي، خاصة أن الفريق يضم لاعبين مميزين وثلاثة محترفين لم يقدموا ما يشفع لهم حتى الآن.

ويجب على مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي اختيار أسلوب دفاعي جيد يبطل مفعول العقل المفكر وقائد فريق الأهلي حسين زكي، الذي يتميز بالخبرة الكبيرة، إلى جانب مواجهة لاعبي الخط الخلفي المصري علي الزين والبحريني جعفر عبدالقادر بعيدا عن منطقة التصويب.

وسيكون حجازي مطالبا بتهدئة لاعبيه في الهجوم، خصوصا ابناء الغربللي محمد وعبدالله، والبعد عن التسرع والرعونة في انهاء الهجمات من خلال التوزيع الجيد للكرات عبر مشاري طه بشكل يمكن الجناحين محمد متعب وعبدالله الخميس من القيام بدورهما، ولاعب الدائرة سامح الهاجري الذي استعاد الفريق خدماته في الدور الأول للبطولة.

الفضلي: تركيز عال  

أكد حارس مرمى القادسية يوسف الفضلي أن المباراة مع الريان صعبة، وتحتاج إلى تركيز عال من جميع اللاعبين في تنفيذ خطة اللعب، وعدم التسرع في الاوقات الحساسة واللعب على المضمون.

وقال الفضلي "الكل يعلم أن الريان جاهز للدفاع عن اللقب من خلال معسكرات خارجية ودعم صفوفه بلاعبين محترفين ذوي مستوي جيد، عكس القادسية الذي لم يضم محترفين أجانب، ومع هذا سنحاول تقديم صورة مشرفة والتقديم في البطولة لأقصى مدى".

العدواني: صعود تدريجي

توقع قايد العدواني رئيس وفد فريق الكويت أن يقدم فريقه مستوى أفضل في الدور الثاني، مبيناً أن الفريق في صعود تدريجي من مباراة إلى أخرى وسيظهر ذلك بوضوح خلال المرحلة الحالية.

 وتمنى العدواني أن يقدم اللاعبون، ولاسيما المحترفين، المرود المتوقع منهم خلال المرحلة المقبلة، حيث إنهم لم يظهروا بالصورة المتوقعة لهم.