الزمالك يهزم كابوسكورب بهدف وحيد... و«الوايت نايتس» يشتبك مع الأمن

نشر في 03-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2014 | 00:01
حقق الزمالك فوزا صعبا على كابوسكورب الأنغولي 1-صفر في القاهرة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
فاز الزمالك على ضيفه كابوسكورب بطل أنغولا بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول السبت باستاد القاهرة، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأت المباراة سريعة من بدايتها، وسط محاولات هجومية من الزمالك الذي حصل على أكثر من ركلة ركنية في بداية المباراة واعتمد على التسديد من خارج المنطقة، بعد أن لمس تذبذب مستوى الحارس ووقوع الكرة أكثر من مرة من يديه، وكذلك الاعتماد على الجبهة اليمنى عن طريق اختراقات حازم إمام، لكن الضيوف لجأوا للتأمين الدفاعي للحفاظ على مرماهم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني ومن ركلة ركنية من الجبهة اليمنى نفذها محمد إبراهيم، نجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 56 من عمر المباراة، بعد أن ارتقى محمود فتح الله للكرة وحولها برأسية متقنة في شباك الفريق الأنغولي، ليعلن الهدف الأول للزمالك في المباراة.

وهدأت المباراة في دقائقها المتبقية، وسط محاولات مستمرة من الزمالك دون خطورة حقيقية على المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.

اشتباكات عنيفة

وشهد محيط استاد القاهرة قبل المباراة اشتباكات عنيفة بين جماهير "الوايت نايتس" الزملكاوي والأمن، بعدما رفض الأخير دخول الجماهير للمباراة، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق الجماهير التي هاجمت أفراد الأمن هي الأخرى بالشماريخ، وهو ما تأثر به لاعبو الزمالك وكابوسكورب قبل المباراة، حيث تسبب الغاز الذي انتشر في محيط الاستاد في عدم قدرة لاعبي الفريقين على استكمال عملية الإحماء قبل المباراة، وألقى الأمن القبض على بعض أفراد الوايت نايتس.

«ميدو» يهاجم الداخلية

من جانبه، عبر أحمد حسام (ميدو)، المدير الفني لنادي الزمالك عن سعادته بالنتيجة، ورضاه التام عن أداء جميع اللاعبين، مؤكداً أنهم بذلوا مجهوداً كبيراً في اللقاء وقاموا بتنفيذ المطلوب منهم، وهو عدم تسجيل فريق الضيف أي هدف في مرماهم.

وأشار إلى أن فريقه كان يجب عليه إحراز العديد من الأهداف في هذا اللقاء، حتى تكون المهمة سهلة في العاصمة الأنغولية.

وهاجم "ميدو" وزارة الداخلية قائلاً: "إن الأمن أهان نفسه بسبب الموافقة على حضور جماهير ألتراس أهلاوي لمباراة الصفاقسي التونسي بالسوبر الإفريقي، ثم جاء ليطبق القانون على جماهير الزمالك التي لا ذنب لها وهي التي تدفع الثمن في النهاية دائماً".

وأكد أنه مادام بقي في منصب المدير الفني للفريق فلن يقبل أن تستمر جماهير القلعة البيضاء "الحيطة المايلة"، على حد وصفه".

back to top