قرر حسن شحاتة من تلقاء نفسه الحصول على راحة بعد نهاية عمله في الدوري الألماني كمستشار فني لنادي «ميونيخ 1860»

Ad

بعد حصوله على لقب رجل العام في قارة إفريقيا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن العام الحالي 2014، نفى حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اتخاذه قرار اعتزال التدريب على مستوى الأندية أو المنتخبات خلال الفترة المقبلة.

وأكد شحاتة، في تصريح لـ "الجريدة"، أنه قرر من تلقاء نفسه الحصول على راحة بعد نهاية عمله في الدوري الألماني كمستشار فني لنادي "ميونيخ 1860"، مبيناً أنه لا يرغب في العمل مع أي ناد أو منتخب في الوقت الراهن.

وأشار إلى أنه كان يمتلك طوال الأشهر الستة الماضية العديد من العروض التدريبية المميزة، ولكنه فضل عدم الموافقة على أي منها بعد تجربته التدريبية الأخيرة مع النادي العربي القطري، التي يراها من وجهة نظره الشخصية غير ناجحة، بسبب قيامه بقيادة الفريق في منتصف الموسم.

وأوضح "المعلم" أنه لن يقوم بتولي مهمة تدريب أي فريق في منتصف الموسم على الإطلاق، والأصلح له كمدير فني تولي القيادة الفنية لأي فريق منذ بداية الموسم، مبيناً أن جميع العروض التي تلقاها طوال الفترة الماضية كانت من أندية موجودة في المنطقة العربية، أو من منتخبات في قارة إفريقيا.

وتابع آخر المدربين المتوجين مع المنتخب المصري باللقب الإفريقي بأنه لا يمانع أن يتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وهو الشيء الذي لا يستطيع رفضه في حالة تقديم عرض رسمي له من جانب مسؤولي القلعة الحمراء، غير أنه استبعد ذلك بسبب وجود العديد من المدربين المميزين الذين ينتمون إلى النادي الأهلي من أصحاب الكفاءات الكبيرة.

وحول تكريمه داخل نادي الزمالك أمس الأول بعد حصوله من "الفيفا" على لقب شخصية العام، قال شحاتة: "تكريم أي شخص شيء جيد، ولكن الممتع هو أن يكرم الشخص من بيته، وأنا سعيد بالخطوة التي قام بها أيمن يونس عضو مجلس إدارة النادي، وهي دعوة قدامى اللاعبين لحضور تكريمي".