متسلّحاً بعلامة النصر، أقسم فارس كرم (38 عاماً) على قول الحقيقة في برنامج «المتهم»، وأعلن أنّ التهم التي تُروّج عنه بعضها صحيح، والبعض الآخر لا أساس له من الصحة، وقال: «ما في كمال إلاّ لربّك».

Ad

البداية من تهمة «الفنان الشعبي»، أجاب كرم: «وهل هذه تهمة، أنا من الشعب شو أنا من وين، إذا غنيّة ما بحبّها الشعب كيف بتنجح؟»، رافضاً توصيف الأغنية بالشعبيّة و«الكلاس»، مفضلا القول إن ثمة أغنية جميلة وأخرى ضاربة وناجحة.

وحول تهمة ترويجه للأغنية الهابطة، قال: {إذا كانت أغنية {التنّورة} هابطة وحقّقت كلّ هذا النجاح، فأتمنّى أن تكون أغنياتي كلها هابطة}. وعن إطلاق لقب {سندباد الأغنية} عليه لكثرة حفلاته الفنيّة، أجاب: {الحمد الله، تعبت ونجحت}. أما في شأن عدم نيله جوائز تكريميّة رغم نجاحاته، فأوضح: {لا يهمّني موضوع الجوائز، هل ثمة أهم من جورج وسّوف، ملحم بركات، نجوى كرم، فيروز، وسميرة توفيق؟ هؤلاء لم ينالوا جوائز. قد تشتري جائزة بـ 300 ألف دولار، وتحيي حفلة لا يحضرها أحد. جائزتي أن يردد الناس أغنياتي وأقدم حفلات قويّة وناجحة}.

نسونجي ومديون

حول ما يشاع بأنه {نسونجي}، صرّح كرم: {أقسم بالله أنني أخجل مع الجنس اللطيف، إذا كنت على علاقة، أكون مخلصاً، وأتمسك  بالعلاقة. أنا شفّاف، وحسّاس، وأدرك قيمة البيت والعائلة، وعندما يحين الوقت سأرتبط}.

وردّاً على خبر تبذير أمواله، أوضح أنه يعشق الحياة ويساعد المحيطين به وأن الأموال التي يصرفها هي ثمرة تعبه، وعندما سأله رجا عن حقيقة كونه مديوناً في الوقت الحالي، أجاب فارس: {الحمد لله، لدى الناس في معظمهم ديون، وأنا من الناس، مديون لأنني أؤسس عملا}.

نفى كرم إشاعة فشل حفلاته الأخيرة في أميركا بالأدلة، وأظهر بالفيديو مدى نجاحها، مؤكّداً أنه نجم الحفلات الأوّل. كذلك تحدّث عن حقيقة الخلاف مع متعهّد الحفلات يوسف حرب، بالقول: {في الجولات كافة أشترط على يوسف أن يبقى معي، وفي المرّة السابقة، غاب على مدى 15 يوماً، فأبلغته بأنني لن أعمل معه بعد اليوم، ثم كانت ثمة أسماء موجودة أفضّل ألا أغنّي معها في الحفلات، إذ معروف عني أنني أحب الغناء مع مطربين معينين}.

أجرى البرنامج اتصالاً هاتفيّاً بمتعهّد الحفلات ميشال حايك، الذي أكّد على حضور فارس القويّ، وقال: {استقبلته المسارح الكبرى، وهو قادر على جلب الجمهور إلى الحفلة بمفرده، شركات الإنتاج تتهافت على إنتاج أعماله، ومتعهّدو الحفلات يتنافسون عليه}.

بين نجوى وملحم

حول تدخّله بالخلاف بين نجوى كرم وبين ملحم بركات قال: {ملحم عين، ونجوى عين وقلب، لم يعرفا في البداية أنني تدخّلت. أبو مجد لا ينتظر أن يدفع عنه أحد 20 ألف دولار، ونجوى لا تهتم بـ 20 أو 200 ألف دولار، وقع سوء تفاهم، اتّصل بي أحد المقرّبين من أبو مجد، والتقيته وكان معنا نزار فرنسيس وشقيق نجوى، ودفعت المبلغ. لكن {طلعت لا من هون ولا من هون}، ثمّ اتّصلت بي نجوى وعاتبتني، وأعادت إلي ما دفعته}.

وحول إصداره ألبوم تراتيل للسيّدة العذراء، قال كرم: {بعيداً عن فارس الفنّان، أنا إنسان قريب من ربّي، كلّ واحد حرّ بإيمانه، لم أسئ إلى السيّدة العذراء، حكيت قصّة حياتي في خمس تراتيل، اعتذرت من العذراء، وقلتلّها اسمحيلي بدّي رتّلك}.

وجّه فارس تحيّة إلى المخرج سيمون أسمر، بالقول: {له فضل عليّ، أتمنى له الصحّة، نعم كنت إلى جانبه في محنته}. كذلك عبّر عن صداقته وحبّه لهيفا وهبي وحماسته للغناء معها لأنها تضحك باستمرار وتنشر البسمة في الحفلات. أما في السياسة، فأكّد فارس انتماءه إلى وطنه لبنان متمنياً من الله أن يخلص لبنان من المأزق الذي هو فيه.