«مزرعة» ماريغوانا على سطح منزل مواطن بالرميثية

نشر في 03-04-2014 | 00:07
آخر تحديث 03-04-2014 | 00:07
المتهم خرج من السجن بالعفو الأميري قبل أسابيع وسقط عبر مصدر سري

ألقى رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على مواطن حول سطح أسرته إلى مزرعة لمادة الماريغوانا المخدرة، كما عثر في داخله على كميات مجففة معدة للترويج.
في ضربة موجعة لتجار المخدرات ومروجيها، وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومديرهم العام العميد صالح العنزي، تمكّن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات صباح أمس من ضبط مواطن بالعقد الثالث من عمره حوّل سطح منزل أسرته إلى مزرعة لمادة الماريغوانا المخدرة.

وقال مصدر امني لـ»الجريدة» ان معلومات سرية وصلت إلى العميد العنزي عن نشاط مواطن في ترويج الماريغوانا بكميات كبيرة، مشيرا الى ان العميد العنزي كلف رجال المكافحة في ادارة العمليات بمتابعة المعلومة والتأكد من النشاط الاجرامي للمتهم، ومعرفة كيفية حصوله على تلك المادة.

 وأوضح المصدر أن رجال المكافحة شرعوا في جميع المعلومات عن المتهم، ليتبين لهم أنه من ارباب السوابق، وخرج من السجن منذ فترة وجيزة مستفيداً من مكرمة العفو الأميري، وبناء عليه وضع ثلاثة أيام تحت المراقبة، حيث تم التأكد من ترويجه للماريغوانا بكميات كبيرة.

وأضاف أن رجال المكافحة تمكنوا، عبر أحد المصادر السرية، من عقد عدة صفقات مع المتهم لشراء ماريغوانا منه، مستهدفين من تكرار الشراء معرفة مصدر حصوله على تلك المخدرات، لاسيما بعدما علموا عن طريق تقرير المعمل الجنائي أن تلك المادة التي يروجها المتهم «طازجة وحديثة»، موضحاً أن رجال المباحث نجحوا ذات مرة في متابعة المتهم متابعة حثيثة حيث استدلوا على عنوان سكنه الحقيقي الكائن بالرميثية، بعدما كان إثر التسليم في كل مرة يتجه إلى عنوان مغاير.

وذكر المصدر أن رجال المباحث، بعد استدلالهم على منزل المتهم، استصدروا إذنا من النيابة العامة لتفتيشه وإلقاء القبض على المتهم، ليفاجأوا عند التفتيش بوجود محمية كاملة من الماريغوانا مزروعة فوق سطح المنزل، كما عثروا على كميات أخرى من نفس المادة مجففة ومعدة للبيع، مبيناً أن المتهم بعد إحالته إلى مكتب التحقيق اعترف تفصيليا بأنه كان يجلب بذور الماريغوانا من احدى الدول الأوروبية عن طريق تهريبها بواسطة البريد السريع، ثم يقوم بزراعتها ورعايتها ومن ثم قطفها وتجفيفها والاتجار بها.

back to top