«دار معرفي» تسلم الأب بيجول شهادة اعتماده سفيراً للمحبة والسلام

نشر في 06-12-2013 | 00:02
آخر تحديث 06-12-2013 | 00:02
No Image Caption
تحت شعار «إذا سارت حياتنا في محبة تصير أمورنا في سلام»، كرمت دار معرفي مساء أمس الأول راعي كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في دولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي، حيث قامت الدار بتسليمه شهادة اعتماده سفيرا للمحبة والسلام بمنظمة السلام الدولي والتنمية.

وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس مجلس أمناء دار معرفي موسى معرفي إن حضارة المجتمعات الحية تقاس بمستوى التسامح بين أطيافها، موضحا أن مستوى العلاقات الاجتماعية في أي مجتمع من المجتمعات ليس مسألة كمالية بل هو عنصر أساس في تقرير مصيره وتحديد مكانته بين المجتمعات الأخرى في العالم.

وشدد على أهمية إرساء الأسس العلمية لشبكة العلاقات الاجتماعية في المجتمع الواحد للانطلاق نحو مستقبل التقدم والازدهار، مشيرا إلى أن سوء العلاقات الاجتماعية في أي مجتمع ينعكس سلبا على أوضاعه ويؤدي إلى التخلف والانحطاط.

وأشار إلى أن «سلامة العلاقات الاجتماعية تنعكس إيجابا على كافة جوانب الحياة في المجتمع وتؤدي إلى التعايش والسلم الأهلي الذي نحن بحاجة إليه في عالمنا اليوم والذي بات مملوءا بالاحقاد والتطرف والكراهية من مجموعات لا تريد الخير لمجتمعاتنا لنتقدم بالالتحاق بركب الحضارة الإنسانية في مجالات العلم والمعرفة وفي أجواء الحرية والتسامح وأخلاقيات الحوار واحترام الرأي الآخر، في إطار التعاون المشترك والمحبة والسلام والتماسك الاجتماعي».

وأوضح أن «احتفالنا بتكريم الأب بيجول الأنبا بيشوي راعي الكنيسة الأرثوذكسية بالكويت لنيله شهادة اعتماده سفيرا للمحبة والسلام بمنظمة السلام الدولي والتنمية يعد نشرا للمحبة والسلام والإنسانية»، لافتا إلى أن «الأب بيجول يحمل هموم الإنسانية في قلبه قبل عقله».

من جهته، قال الشيخ فيصل الحمود ان الكويت بلد المحبة والسلام وجبل أهلها على التآخي والسلام والمحبة والرحمة وهي صفات الديانات السماوية جميعا، لافتا إلى أن الكويت بلد الديانات السماوية جميعا وبلد الحريات وكانت ولا تزال وستبقى كذلك.

وأضاف أنه على الرغم من وجود بعض المحن فإن المعدن الأصيل للكويتيين يظهر في وقت الأزمات فنجد أنه لا فرق بين سني أو شيعي أو بدوي أو حضري، فالجميع متلاحمون متماسكون في نسيج وطني واحد.

من جانبه، أعرب الأب بيجول الأنبا بيشوي عن خالص سعادته لتكريمه سفيرا للمحبة والسلام، مؤكدا أن المحبة هي أساس تعاملاتنا وهكذا انتهجنا ذلك في مصر وفي الكويت أيضا. وتقدم الأب بيجول بالشكر من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد (أمير المحبة) وولي عهده الشيخ نواف الأحمد (فارس المحبة)، وشكر دار معرفي على تنظيمها حفلا لتكريمه.

وقال ان الكويت على الرغم من أنها دولة صغيرة في مساحتها فإنها كبيرة في عطائها ودورها، مثمنا دور الكويت ووجهها المشرق في تقديم الدعم والعون والمساندة لكل دول العالم.

back to top