الكويت يواصل تغريده على القمة بـ «التضامن»

نشر في 27-10-2013 | 00:04
آخر تحديث 27-10-2013 | 00:04
No Image Caption
واصل الكويت صدارته لدوري الدمج لكرة القدم، إثر تغلبه على مضيفه التضامن بنتيجة 3-1، في الجولة السابعة للبطولة.
فاز فريق الكويت على مضيفه التضامن بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد التضامن، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري "فيفا" الدمج لكرة القدم، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الكويت إلى 21 نقطة، مواصلا انفراده بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد التضامن عند 7 نقاط في المركز العاشر.

وفرض الكويت سيطرته على مجريات الأمور منذ الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول، حيث بدت رغبة مدربه الروماني إيوان مارين بشكل واضح في مطالبة لاعبيه بالإجهاز مبكرا على المنافس تفاديا للمفاجآت.

في المقابل، اعتمد مدرب التضامن البرازيلي كارلوس على الدفاع، حيث لعب بطريقة 3-5-2، للحد من خطورة لاعبي الأبيض.

وصمد لاعبو التضامن حتى الدقيقة 17، التي شهدت ارتكاب الحارس ضاري الظفيري خطأ فادحا، حين سقطت الكرة منه، ليسيطر عليها عبدالله البريكي، فقام الحارس بإعاقته قبل أن يسكن الكرة في الشباك، ليشهر حكم اللقاء مبارك شعيب البطاقة الحمراء مباشرة للظفيري.

وانبرى التونسي شادي الهمامي لركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 22 محرزا الهدف الأول للأبيض في مرمى الحارس حمد بدير، الذي لعب بدلا من المهاجم يوسف عنيزان، ولم تسفر هجمات الكويت المتوالية عن جديد لينتهي الشوط الأول بخسارة التضامن بهدف دون رد.

 

انخفاض المستوى

 

وفي الشوط الثاني انخفض المستوى بشكل ملحوظ دون مبرر، وفشل لاعبو الكويت في استغلال الهجمات القليلة التي اتيحت لهم بسبب الرعونة وتألق الحارس، حتى جاءت الدقيقة 79 التي شهدت الهدف الثاني للأبيض عبر تسديدة متقنة لعبدالهادي خميس، فشل بدير في التعامل معها هذه المرة، وجاء رد التضامن بعد دقيقة واحدة بالهدف الذي أحرزه الياسو برأسية متقنة.

ثم جاءت تعليمات مارين بتهدئة اللعب لامتصاص حماس لاعبي التضامن، حتى نجح التونسي عصام جمعة في احراز الهدف الثالث، بعد أن مرر له المنفرد عبدالهادي الخميس، الذي آثر التمرير عن التسديد في المرمى، ليضع جمعة الكرة في الشباك بسهولة متناهية، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثلاثة أهداف لهدف.

back to top