وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر على الطلب الذي تقدم به الإسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للفريق الأول بوضع لائحة مالية جديدة للفريق خاصة ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، من أجل تحفيز اللاعبين على الفوز بها وتعويض الخروج من دوري الأبطال.

Ad

كان غاريدو تقدم بطلب لعلاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالنادي، لتعديل لائحة مكافآت الفريق ووضع لائحة خاصة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز باللقب، وهو ما رحب به عبد الصادق وقام بنقله إلى محمود طاهر رئيس النادي، الذي رحب بالأمر.

وعقد طاهر مؤخرا جلسة مع لاعبي الفريق طالبهم خلالها بضرورة تحقيق الفوز على نكانا الزامبي يوم 9 الجاري ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري المجموعات بالكونفدرالية، وعدم الاكتفاء بتحقيق التعادل الذي يضمن للفريق تأهله مباشرة للدور قبل النهائي دون النظر إلى نتيجة الجولة الأخيرة، ولضمان التأهل كأول المجموعة، بما يحفظ للأهلي سمعته وكبرياءه بين فرق القارة السمراء.

إلى ذلك، تلقى مجلس الأهلي خطابا من مسؤولي وكالة الأهرام للإعلان تضمن تحديد موعد 30 الجاري لإرسال مبلغ وقدره 13 مليون جنيه قيمة القسط الأول لعقد الرعاية، وسادت حالة من الارتياح لدى مجلس إدارة النادي الأحمر، لاسيما أن الآونة الأخيرة شهدت حالة من الشد والجذب بين الطرفين بسبب تأخر الوكالة في سداد المستحقات المتأخرة، فضلا عن رغبة القلعة الحمراء في استغلال هذا المبلغ في سداد مقدم عقود بعض اللاعبين الجدد أمثال ثلاثي «المقاولون» باسم علي ومحمد رزق ومحمد فاروق الذين انضموا إلى الأهلي في فترة الانتقالات الجارية.

في سياق مختلف، طالب نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي، رامي ربيعة لاعب الأهلي بالحضور إلى البرتغال خلال 48 ساعة على الأكثر، بعد أن توصل الأهلي لاتفاق مع النادي البرتغالي ينتقل بمقتضاه ربيعة للشبونة مقابل 750 ألف يورو.