فاز فريق نادي الكويت على نظيره العربي بنتيجة 92-68، في المباراة التي أقيمت أمس على صالة فجحان هلال المطيري في افتتاح منافسات الدور الثاني من الدوري العام لكرة السلة.

Ad

حصد فريق نادي الكويت أول نقطتين له في منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة، بعد تغلبه على نظيره العربي بنتيجة 92-68، خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

وكان كاظمة قد التقى الجهراء، ولعب النصر والقادسية في وقت متأخر من مساء أمس.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تسيّد بها الأبيض مجريات الربع الأول، بعد أن تقدم 16-1 عبر تألق راشد رياض في الاختراق، والسلوفيني ماركو في التسجيل أسفل السلة، وسط أداء متواضع من الأخضر اتسم باللعب الفردي والعشوائي، لينتهي الربع الأول بتقدم الأبيض 25-11.

وتحسن أداء العربي بشكل واضح في الربع الثاني من خلال تألق رباح الرباح في الاختراق والتسجيل، فضلاً عن ثلاثيات الأميركي كوري بايتون، ليتقلص الفارق إلى 9 نقاط، بيد أن الأبيض سرعان ما كان يعود إلى توسيع الفارق عبر التألق في التسجيل من الخارج، وتنفيذ الهجوم المعاكس السريع الذي اتقنه اللاعبون جيداً عبر عبدالله الشمري وراشد رياض، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 48-36.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، واستطاع الأخضر إيقاف خطورة لاعبي الكويت بإحكام دفاع المنطقة، الأمر الذي قلل كثيراً من تسجيل السلوفيني ماركو مع الاعتماد على اللعب السريع، بيد أن الأبيض دائماً ما كان يجد الحلول عبر المتألق راشد رياض وقدرته على التسجيل، سواء من الداخل أو الخارج، ليواصل الكويت تقدمه وينهي الربع الثالث لمصلحته 70-53.

وواصل الأبيض سيطرته على المباراة في الربع الرابع، بعد أن تألق اللاعبون في التسجيل من الخارج، لاسيما حسين الخباز، وسط محاولات خجولة من الأخضر على السلة، بسبب التسرع في إنهاء الهجمات ليصل الفارق إلى 27 نقطة، مما جعل مدرب الأبيض السلوفيني بويان يدفع بعناصر شابة بعد اطمئنانه على النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الكويت بنتيجة 92-68.  

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف، وحافظ الحلبي، وعابر العابر.