«بوبيان» يفتتح 4 فروع في شهر واحد لتبلغ 30

نشر في 12-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2014 | 00:01
No Image Caption
التويجري: حققنا أهدافنا الاستراتيجية في التوسع الجغرافي وإقبال كبير على المعاملات الإلكترونية
ذكر التويجري أن إطلاق «بوبيان» لأربعة فروع دفعة واحدة جاء بناءً على خطط البنك الاستراتيجية في التوسع ليكون أقرب إلى عملائه إلى جانب حرصه على رفع شعار «نعمل بإتقان» كجزء من ثقافة البنك في خدمة العملاء.

يمثل افتتاح فرع بنك بوبيان الجديد في منطقة قرطبة انطلاقة جديدة للبنك الذي يتوقع ان يقوم بافتتاح 4 فروع دفعة واحدة خلال شهر واحد ليكون بذلك البنك الكويتي الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذا الانجاز على مدار مسيرة البنوك الكويتية.

وجاءت الجولة التي استضاف فيها نائب الرئيس التنفيذي عبدالله النجران التويجري مجموعة من الصحافيين لاطلاعهم على سير العمل في الفرع الجديد لتؤكد من جديد حرص ادارة البنك على التواصل المستمر مع مختلف وسائل الاعلام.

وبخلاف اللقاءات الصحافية التقليدية فان لقاء التويجري ورجال الصحافة خلا تماما من الرسميات حيث دار الحوار والنقاشات حول خطط البنك المستقبلية وفرصه القادمة للتوسع في السوق الكويتي في ظل المنافسة العالية التي يشهدها سوق الخدمات المصرفية الاسلامية.

4 فروع في شهر

وقال التويجري: «للمرة الاولى يشهد القطاع المصرفي الكويتي انطلاق 4 فروع لبنك واحد خلال شهر واحد وهو انجاز جديد يحسب لبنك بوبيان ويؤكد مدى النجاح الذي تحقق في سبيل تحقيق اهدافنا الاستراتيجية خلال الفترة الزمنية المطروحة سلفا».

وبين ان استراتجية البنك الخمسية 2010 – 2014 وضعت ضمن اهدافها الوصول الى 30 فرعا بنهاية عام 2014 وهو ما تحقق قبل ستة اشهر من نهاية العام حيث انه مع افتتاح الفروع الجديدة فان عدد فروع البنك سيصل الى 30 فرعا، مضيفاً أن استراتيجية البنك تسعى لزيادة الفروع لتصل إلى 35 أو 40 فرع وذلك حتى نهاية 2015.

ولفت التويجري الى ان ايا من فروع البنك الجديدة لا يعتبر فرعا بحد ذاته بل 3 فروع في فرع واحد حيث يضم داخله فرعا للرجال وآخر للنساء الى جانب خدمات شريحة عملاء البلاتينيوم الذين خصص البنك قسما خاصا في اغلب فروعه لخدمتهم.

خطط استراتيجية

واوضح التويجري ان اطلاق الفروع الجديدة دفعة واحدة جاء بناء على خطط البنك الاستراتيجية في التوسع ليكون اقرب الى عملائه الى جانب حرصه على رفع شعار «نعمل باتقان» كجزء من ثقافة البنك في خدمة العملاء والتي استحق عليها جائزة افضل بنك اسلامي في خدمة العملاء من «سيرفس هيرو» لاربع سنوات متتالية.

وذكر ان خطط البنك للتوسع الجغرافي لا تنفصل عن خططه واستراتيجيته ليكون البنك المفضل من حيث استخدام التطبيقات الاكترونية لاسيما مع انتشار اجهزة الهواتف الذكية حيث استثمر البنك كثيرا في هذا المجال لتكون خدماته في متناول العملاء على مدار الساعة.

ولفت إلى انفراد البنك محليا في تقديم خدمة «ويسترن يونيون» لتحويل الأموال عن طريق الحسابات والتي تعد الأولى من نوعها في الكويت حيث تتيح هذه الخدمة لجميع عملاء البنك ارسال الأموال من خلال قنواته المصرفية على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية في أي وقت من اليوم ومن أي مكان في العالم.

القنوات الإلكترونية

وقال: «في ضوء التطورات المتسارعة التي تحدث في العالم اليوم فان هناك حاجة متزايدة لتوفير خدمات جديدة وتلبية احتياجات مختلف العملاء استنادا إلى التطور المتنامي في العديد من القنوات الإلكترونية حيث يسعى بنك بوبيان من خلال الاستثمار في العديد من القنوات الإلكترونية إلى توفير خدمات خاصة لعملائه وإتاحة الوصول إلى حساباتهم البنكية على مدار الساعة».

وأضاف أن «بوبيان» لايزال منفردا بتقديم خدمة السحب بدون بطاقة والتي تمكنهم من سحب مبالغ نقدية من اي من أجهزة السحب الآلي الخاصة بالبنك بدون الحاجة الى استخدام البطاقة المصرفية من خلال التواصل مع البنك عبر الانترنت او الهاتف الذكي.

ولفت إلى أن العمليات المصرفية اليدوية التي يقدمها البنك اصبحت تمثل 5 في المئة فقط من اجمالي العمليات، حيث استحوذت العمليات الالكترونية على أغلب معاملات العملاء، متوقعاً أن تزيد هذه النسبة أكثر خلال الفترة القادمة، ملمحاً إلى أن البنك يحضر لمفاجأة تكنولوجية لعملائه سيتم الاعلان عنها بداية الربع الثالث خلال شهر رمضان الكريم.

الحصة السوقية

وحول الحصة السوقية للبنك قال التويجري ان «بوبيان» استطاع الاستحواذ على حصة سوقية بلغت 6 في المئة من السوق الكويتي خلال السنوات الاربع الماضية، في حين تزيد هذه النسبة في بعض الخدمات المقدمة، فبالنسبة الى تمويل الافراد يستحوذ البنك على نسبة 8 في المئة، متوقعاً زيادتها إلى 10 في المئة مع نهاية العام الجاري.

ولفت إلى أن حصة البنك تصل إلى 20 في المئة من اجمالي السوق المصرفي الاسلامي في الكويت، كما تم ترتيب البنك في المقدمة كأفضل البنوك في خدمة العملاء بالكويت حسب استطلاعات واستقصاءات الرأي التي تجريها الشركات العالمية مثل «سيرفيس هيرو» و»أيبسوس».

أكثر من 100 جهاز سحب لـ «بوبيان»

أكد التويجري انه بالاضافة الى خطة الفروع والقنوات الالكترونية فان اكثر من 100 جهاز سحب يوفرها البنك في مختلف انحاء الكويت تقدم خدماتها المميزة للعملاء وغيرهم.

وذكر ان اجهزة السحب الآلي لبنك بوبيان تقدم الى جانب الخدمات التقليدية كالسحب والايداع النقدي خدمات اخرى كايداع الشيكات وطلب دفتر شيكات وكشف الحساب المختصر الى جانب الخدمات الاخرى التى تجعل البنك الاكثر تميزا.

واضاف التويجري ان بعض اجهزة السحب الآلي للبنك تتوافر فيها خدمة ايداع الشيكات حتى  16 شيكا في العملية الواحدة بالاضافة الى امكانية حصول العميل على وصل عن عملية إيداع الشيك يحتوي على صورة ضوئية من الشيكات المودعة مع إمكانية إيداع أي عدد يرغب به  العميل من الشيكات خلال اليوم دون أي قيود.

الجدول الزمني لافتتاح الفروع

فيما يتعلق بالجدول الزمني لافتتاح الفروع، قال التويجري ان البداية كانت مع فرع قرطبة بعدها سيتوالى افتتاح الفروع الاخرى وهي الرقة والعارضية وفرع المطار الذي يواكب افتتاحه موسم السياحة والسفر للكويتيين والمقيمين على ارض الكويت.

واشار الى ان فرع المطار يعتبر من اكثر فروع البنك تميزا نظرا لموقعه الاستراتيجي في قلب مطار الكويت الدولي الى جانب الخدمات المميزة التي يقدمها والتي ستجعل سفر عملاء بنك بوبيان اكثر راحة وسهولة.

وذكر ان من بين الخدمات التي يقدمها فرع المطار خدمة سحب أكثر من عملة اجنبية من خلال جهاز السحب الموجود في الفرع وهو ما يعتبر نقلة نوعية على مستوى الخدمات التى يقدمها البنك لعملائه كونها الاولى من نوعها على مستوى الكويت.

وبين ان العملات التى يوفرها البنك لعملائه تتضمن بالإضافة الى الدينار كلا من الدولار الاميركي والجنيه الاسترليني الى جانب الدرهم الاماراتي باسعار صرف تنافسية ستكون دائما الافضل بين مثيلاتها في بنوك الكويت وحتى شركات الصرافة.

back to top