قارن متابعون لمسلسل {دهشة}، بين قصته ومسرحية {الملك لير} للكاتب الإنكليزي ويليام شكسبير، معتبرين أن المؤلف عبد الرحيم كمال، قدّم معالجة {صعيدية} للنص العالمي.

Ad

جمهور يحيى الفخراني المتابع جيداً لأعماله أوضح في تعليقاته أن الفنان القدير مُغرم بالكاتب الإنكليزي، وسبق أن قدم {الملك لير} على المسرح قبل سنوات ولاقت المسرحية نجاحاً.

أحد أهم التعليقات التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، التأكيد على أن فريق العمل الذي يقدم {دهشة} هو نفسه الذي قدم {الخواجة عبد القادر}، بداية من موسيقى عمر خيرت وانتهاء بالمخرج شادي الفخراني، وهو شهادة ضمان للنجاح.

ولفت متابعون، أيضاً، إلى أن عودة نبيل الحلفاوي إلى التمثيل بعد سنوات من الانقطاع، أضافت إلى العمل، بينما علقت إحداهن أن المسلسل يحتاج إلى متابعة وتركيز في أحداثه المركبة، متوقعة أن يحظى بمشاهدة أوسع وأعمق بعد انتهاء الموسم الرمضاني.

لم تخل التعليقات من بعض الانتقادات، فبعضها نبه إلى أن ثمة مشكلة في جودة الصوت، فهو غير واضح في بعض المشاهد، في حين لفت آخرون إلى أن الحلقات الأولى غلبت العتمة على صورتها، فرغم  تفهمهم لرؤية المخرج، إلا أن الظلام يحول، في بعض الأحيان، دون رؤية ملامح وجوه الممثلين وتعبيراتهم التمثيلية.