قرر هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" التدخل بصفة شخصية من أجل إيجاد حل سريع للأزمة القائمة في الوقت الراهن بين النادي الأهلي والنادي المصري البورسعيدي، منذ أحداث مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعاً من جماهير أولتراس القلعة الحمراء، في الأول من شهر فبراير في العام قبل الماضي 2012.

Ad

وقال أبوريدة إن الحل الأمثل في تلك الأزمة سوف يكون في الحكم النهائي ضد مجموعة المتهمين في القضية، ليكون القضاء قد قال كلمته، وحدث القصاص الطبيعي في الدنيا.

وأضاف أبوريدة "مذبحة بورسعيد مأساة كبيرة، ولا يستطيع أي شخص أن ينكرها، إلا أن المشكلة من الواجب أن تنتهي لكي تعود الحياة إلى طبيعتها بين الشعب البورسعيدي غير المسؤول بالمرة عن تلك الحادثة وبين جماهير النادي الأهلي" وتابع "التحقيقات التي تمت خلال آخر عامين، أثبتت أن قلة موتورة من الأشخاص أصحاب النفوس الضعيفة قامت بهذا الفعل القذر".

وأوضح أنه يطالب بضرورة المسامحة والمصالحة بعد الحكم القضائي، والتحقيقات الجديدة أشارت إلى احتمال وجود أياد خفية قد تكون السبب الرئيسي في الحادثة، وأنه سوف يسعى خلال الأيام القليلة المقبلة إلى محاولات تقريب العلاقات مرة أخرى بين الطرفين، خصوصاً بعد أن قامت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية الأمر الذي قد يغير مجريات الحكم في القضية بشكل نهائي.