الأبيض يتخطى الرفاع ويضع قدمه في ربع نهائي «الآسيوية»

نشر في 15-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 15-05-2014 | 00:05
No Image Caption
بتغلبه على ضيفه الرفاع البحريني بثلاثية وضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت قدمه في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، في المباراة التي أقيمت على استاد نادي الكويت أمس.
حسم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت صعوده للدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الرفاع البحريني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد نادي الكويت ضمن الدور الـ16 من المسابقة.

وفي مجريات المباراة، دخل الفريقان بقوة في بداية الشوط الاول سعيا منهما إلى خطف هدف مبكر يشعل المباراة في بدايتها.

 استحوذ الأبيض على مجريات اللعب وحاصر فريق الرفاع في مناطقه الدفاعية، إلا ان هجماته لم تستغل بالشكل المطلوب لغياب اللمسة الاخيرة من لاعبي الابيض والتكتل الكبير من جانب الرفاع، الذي اعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة عن طريق انطلاقات لاعبَيه سعد العامر وعبدالله عبدو.

وفي لحظة انتظار الجميع نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي باغت التونسي عصام جمعة مهاجم الكويت فريق الرفاع في الدقيقة 44 وافتتح التسجيل لمصلحة الكويت عندما استغل عرضية مواطنه شادي الهمامي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت على يمين حارس مرمى الرفاع حمد الدوسري، لينهي الابيض الشوط الاول متقدما بهدف دون رد.

شوط مغاير

وفي الشوط الثاني تخلى الرفاع عن تكتله الدفاعي، وبادر إلى شن الهجمات على مدافعي الأبيض، وكان التهديد الاول في الدقيقة 47 عن طريق الصربي ميلادين الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة علت عارضة مصعب الكندري بمسافة قليلة.

في المقابل، حافظ مدرب الأبيض الوطني عبدالعزيز حمادة على توازنه في الملعب وحاول بشكل كبير العودة إلى السيطرة على مجريات الشوط.

واضطر الابيض إلى إجراء تبديله الاول في الدقيقة 54 بخروج فهد عوض للاصابة ودخول فهد حمود بدلا عنه.

وفي الدقيقة 69 كاد روجيرو ان يعزز النتيجة للابيض عندما تلاعب بمدافعي الرفاع وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر كرة جميلة امام المرمى ابعدها مدافع الرفاع عبدالله زايد بصعوبة امام مهاجمي الابيض.

بعدها قام لاعبو الابيض بتهدأة اللعب بشكل واضح وامتصاص الهجوم الكبير الذي شنه لاعبو الرفاع وذلك لانهاء الشوط على نفس النتيجة وعدم اعطاء الخصم اي فرصة للعودة للمباراة.

وفي الدقيقة 79 اشرك عبدالعزيز حمادة مدرب الكويت جراح العتيقي بدلا عن الايراني جواد نيكونام الذي تعرض للاصابة ولم يستطع اكمال المباراة.

وفي الدقيقة 82 حقق حسين حاكم الهدف الثاني لمصلحة الكويت من كرة ثابتة امام منطقة الجزاء نفذها قوية على يمين الحارس حمد الدوسري ليضع فريقه في وضع مريح في الدقائق المتبقية من الشوط.

وفي الدقيقة 86 اجرى الابيض اخر تبديلاته بإشراك علي الكندري بدلا من البرازيلي روجيرو الذي كان له نصيب كبير من الخشونة من لاعبي الرفاع.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع احرز البديل جراح العتيقي ثالث اهداف الابيض عن طريق كرة ثابتة غالط بها حمد الدوسري ووضع كرة مخادعة على يساره.

وبين شد وجذب من جانب الطرفين اطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة بتغلب الكويت على الرفاع بثلاثة اهداف نظيفة وصعوده رسميا الى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

back to top