السيسي يؤكد تصميم مصر على اكمال خارطة المستقبل

نشر في 14-06-2014 | 21:16
آخر تحديث 14-06-2014 | 21:16
No Image Caption
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن مصر عازمة على استكمال كافة مراحل خريطة الطريق بعد أن أتمت بالفعل الاستحقاقين الأول والثاني باقرار الدستور واجراء الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك خلال استقبال وفد برلماني بريطاني يضم 16 عضوا من مجموعة أصدقاء مصر بمجلسي اللوردات والعموم البريطانيين برئاسة عضو البرلمان روبرت وولتر بالاضافة الى عدد من الشخصيات المصرية المرافقة للوفد بحضور وزير الخارجية نبيل فهمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير ايهاب بدوي في تصريح ان السيسي أوضح خلال اللقاء ان الدستور الجديد بما كفله من ضمانات للحقوق والحريات سيكون موضع تطبيق خلال الفترة القادمة من خلال التشريعات والقوانين التي سيضعها مجلس النواب المنتخب.

وأكد على أن مصر في المرحلة المقبلة ستعمل على ترسيخ الحقوق والحريات لاسيما أنها نصوص دستورية يتعين الالتزام بها كاطار حاكم للتشريعات التي ستفعلها الا أنه يجب تحقيق التوازن فيما بين الحريات والحقوق وبين ضمان أمن الوطن والمواطنين.

وعلى الصعيد الدولي أكد السيسي على حق الشعب الفلسطيني المشروع في أن تكون له دولته المستقلة ذات السيادة وذلك دون التذرع بمواقف بعض الجماعات الفلسطينية فالحديث هنا عن حق تاريخي لشعب بأكمله وليس عن موقف ضيق لمجموعة بعينها مبينا أن السلام المصري المستقر يتعين أن يشجع الجانب الاسرائيلي على استكمال جهود السلام مع الطرف الفلسطيني.

وحذر السيسي من مغبة استمرار الاوضاع الأمنية في بعض دول المنطقة مثل ليبيا والعراق مؤكدا على المسؤولية التي يتحملها الغرب ازاء هاتين الدولتين وما تشهدانه من أوضاع أمنية متردية وضرورة اضطلاعه بمسؤولياته لاسيما أن شعوب هذه الدول كانت تطمح في أن تتحول حياتها الى الأفضل في أعقاب التخلص من الأنظمة القديمة الا أن ما جرى كان عكس ذلك.

back to top