نفى العملاق الصيني ياو مينغ، لاعب هيوستن روكتس السابق في دوري كرة السلة الاميركي أمس، عزمه شراء نادي لوس انجلس كليبرز اذا كان مالكه دونالد سترلينغ الموقوف مدى الحياة بسبب تصريحات عنصرية يريد بيعه.

Ad

وعندما سأله صحافيون عن الموضوع خلال نشاط لرابطة الدوري الاميركي في تايبيه قال ياو: "لا أستطيع ان أؤكد الامر لأنه ليس سوى إشاعة".

وأضاف: "ليس لدي خطة من هذا النوع راهنا"، مؤكدا أنه لا ينوي شراء اي فريق من فرق الدوري.

وكان الموقع الالكتروني لمحطة "اي اس بي ان" الاميركي ذكر قبل ثلاثة اسابيع ان ياو مينغ (33 عاما) يتفاوض مع مستثمرين من اجل شراء لوس انجلس كليبرز.

وقد لعب ياو في الدوري الاميركي بين عامي 2002 و2011، ويملك حاليا فريق "شانغهاي شاركز" في بلاده.

وهناك مجموعة أعربت عن رغبتها في شراء النادي ايضا وتضم ماجيك جونسون نجم ليكرز السابق والنجمة التلفزيونية اوبراه وينفري ومؤسس مجموعة اوراكل للمعلوماتية لاري ايليسون وايضا الملاكم فلويد مايويذر الذي يعتبر من أكثر الرياضيين أجرا في العالم.

وكان سترلينغ بدأ في وقت سابق اجراءات بيع ناديه كليبرز، وذكرت وسائل اعلامية اميركية عدة انه اعطى زوجته شيلي موافقته على بيع النادي، علما بأنها تملك 50 في المئة من أسهمه.

وكانت رابطة الدوري الاميركي لكرة السلة اوقفت سترلينغ مدى الحياة، وغرمته بمبلغ 2.5 مليون دولار بسبب تصريحاته العنصرية ضد اصحاب البشرة السوداء.

وأحدثت تصريحات رجل الاعمال الثري (80 عاما) الذي يملك كليبرز منذ 1981، ضجة كبيرة بعدما بث موقع "تي ام زي" على شبكة الانترنت شريطا عن رجل ينتقد صديقته لوضعها على موقع "اينستاغرام" للتواصل الاجتماعي صورا لها ولأصدقائها من اصحاب البشرة السوداء يحضرون مباراة للوس انجلس كليبرز.

ويقول الرجل، الذي يشير الموقع الى انه سترلينغ، لصديقته "لقد ازعجني كثيرا أنك تنشرين صورا مع اشخاص بشرتهم سوداء... يمكنك فعل ما تريدين لكن اطلب منك عدم التسويق للأمر وعدم احضارهم الى مبارياتي".

وأثار هذا التسجيل زوبعة في دوري السلة، فأوقفت الرابطة سترلينغ الذي قدر ثروته بـ1.9 مليار دولار، مدى الحياة.

وكان سترلينغ قد اشترى النادي مقابل 12 مليون دولار ويقدر ثمنه حاليا بنحو 575 مليون دولار.