محمد الصيرفي: تأثرت بعدوانية بدر في مسلسل عرس الدم

نشر في 12-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-07-2014 | 00:01
انطلقت شهرة الفنان محمد الصيرفي بعد مشاركته في مسلسل {جرح الزمن}، ونبضت الشخصيات التي جسدها في ما بعد، بالجرأة وبمعاناة إنسانية. التقته {الجريدة} واسترجعت ذكريات خطواته الأولى فنياً، تحديداً في الأعمال الرمضانية التي شارك فيها.
متى كانت مشاركتك الأولى في دراما رمضان؟

في مسلسل {دلق سهيل}، وشاركت بدور صغير في مسلسل {الناس أجناس} من تأليف مبارك الحشاش و إخراج غافل فاضل، بطولة: غانم الصالح، عبدالرحمن العقل، داوود حسين وباسمة حمادة، عرض في رمضان 1997 على الفضائيات.

كيف كان تعامل الفنانين معك في ذلك الوقت؟

جيد، لكني رفضت أدواراً صغيرة بعد ذلك، رغم كثرة العروض التي انهالت علي وقررت المشاركة في أدوار بطولة، لأن الدور في {الناس أجناس} كان صغيراً جداً، وشعرت أنني أمتلك مقومات أفضل من ذلك وعلي تقديمها، وهذا ما حدث بالفعل في ما بعد.

متى كانت مشاركتك الفعلية في رمضان؟

في مسلسل {جرح الزمن}، إذ أديت دور البطولة مع نخبة من الفنانين على رأسهم الفنانة القديرة حياة الفهد، إبراهيم الصلال، زهرة الخرجي، أحمد السلمان، عبدالعزيز جاسم، وهو من تأليف فجر السعيد، إخراج عامر الحمود.

حدثنا عن شخصيتك في {جرح الزمن}.

جسدت شخصية {خالد} ابن الفنانة حياة الفهد في المسلسل، شاب لديه تناقضات في تصرفاته، يسبب مشاكل لعائلته ويتوفى والده بعد زواجه المفاجئ الذي حصل من دون موافقة والديه.

ما أبرز المواقف الطريفة التي حدثت لك في {جرح الزمن}؟

كان أحد زملائي الفنانين يمضغ علكة أثناء الاستراحة بعد تصوير مشاهد عدة، فطارت من فمه واستقرت في شعر إحدى المشاركات معنا في المسلسل، فضحكنا بجنون حتى بعد مرور وقت طويل على هذا الموقف، وإلى الآن لم نخبر أحداً بهذه الحادثة.

ما العمل الذي قدم بطاقة تعريفك إلى الجمهور؟

أعتقد أن {جرح الزمن} قدم بطاقة تعريفي الكاملة إلى الجمهور خصوصاً أنه كان أحد أفضل الأعمال في الخليج والوطن العربي، ومازال الناس يتابعونه سواء عبر القنوات التي تعرضه لغاية الآن أو مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف تقيّم دورك فيه؟

 بطولي مميز بشهادة الجميع.

ما أقرب الأعمال التي قدمتها في شهر رمضان إلى قلبك؟

{الحيالة} كوميدي مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ومع الفنان القدير خالد النفيسي ,مجموعة من الفنانين الشباب من بينهم: يعقوب عبدالله، محمود بوشهري، إلهام الفضالة، وفخرية خميس، {هذا ولدنا} مع الفنان القدير طارق العلي {عرس الدم} مع نخبة من الفنانين ومع المخرج المتميز محمد دحام الشمري.

ما أفضل شخصية جسدتها في رمضان؟

بدر في مسلسل {عرس الدم}، تأثرت بها لأنها كانت شخصية سيئة وعدائية وتفتعل المشاكل، حملت تفاصيلها معي حتى بعد الانتهاء من تصويرها، ولم أتخلص منها إلا بصعوبة، عشقت الدور لأنه جبار وليس من الصعب على أي شخص أن يؤديه.

back to top