من المقرر ان تعتمد وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد قرارا يقضي بتعديل آلية الغياب في صفوف المرحلة الابتدائية.

Ad

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادر تربوية ان القرار حدد التعديلات الخاصة بوثيقة المرحلة الابتدائية والتي ستطبق اعتبارا من اليوم، موضحة ان التعديلات تشمل تغيرات جذرية في آلية احتساب الغياب وتعديل البند الخاص بخصم الدرجات عن الطلبة المتغيبين بدون عذر مقبول.

وأضافت المصادر ان الوزارة قررت تأجيل العمل بتعديلات وثيقة المرحلة الابتدائية الخاصة بآلية التقويم والاختبارات الى نهاية العام، حيث سيصدر قرار خاص بها ليتم تطبيقها اعتبارا من العام الدراسي المقبل ٢٠١٤/٢٠١٥. وأوضحت المصادر ان القرار اعتمد نهاية دوام امس الأول، وسيوزع صباح اليوم على جميع المدراس الابتدائية للعمل به اعتبارا من تاريخه.

وتأتي هذه التعديلات بعد اعتماد مجلس الوكلاء للتعديلات الخاصة بالمرحلة الابتدائية والتي وضعتها اللجنة المختصة بعد دراسة آراء اهل الميدان التربوي.

من جانب آخر، ناقش مجلس مديري العموم، في اجتماعه أمس برئاسة وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد، موضوع تعديلات وثيقة المرحلة الابتدائية، إضافة إلى بحث مقترحات جمعية المعلمين بشأن تعديل القرار رقم 1، والخاص بمواعيد الدوام والعطل والاختبارات للعام الدراسي المقبل، حيث تقترح الجمعية ترحيل مواعيد اختبارات المرحلة المتوسطة للاستفادة من معلميها في المراقبة بلجان المرحلة الثانوية. وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية أن الجمعية أبدت اعتراضا شديدا حول توجه الوزارة إلى ربط الترفيع الوظيفي للمعلمين بالأنصبة التي يدرسونها، موضحة أن الجمعية تقدمت بمقترحات في هذا الشأن.