يخوض فريق نادي الكويت لكرة السلة مواجهته الثانية أمام الريان القطري في السادسة من مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة الاندية الخليجية الرابعة والثلاثين المقامة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11 الى 19 مايو الجاري، كما يسبق لقاء الكويت مباراة تجمع الاتحاد السعودي مع الاهلي الاماراتي، ويلتقي في الثامنة مساء السد القطري مع الوصل الإماراتي.

Ad

وتقام جميع المباريات على صالة لجنة المرأة بأكاديمية اسباير في الدوحة.

وأسفرت نتائج مباريات امس الاول عن فوز الريان القطري على الاتحاد السعودي 85-79، في حين تغلب السد القطري على المنامة البحريني بنتيجة 79-76 وهزم الوصل الاماراتي فريق نزوى العماني 113-81.

وبذلك يكون فريقا السد القطري حامل اللقب والوصل الاماراتي قد ضمنا تأهلهما للدور قبل النهائي للمجموعة الأولى، ويلتقيان اليوم لزعامة المجموعة.

ويسعى الكويت الى تعويض خسارته في الجولة الماضية امام الاهلي الاماراتي بالفوز على الريان القطري لإحياء آماله في المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي في الوقت الذي تعني فيه خسارته شبه ابتعاده عن المنافسة، بحيث تظل آماله معقودة على المباراة التي تسبق مباراته بين فريقي الاتحاد السعودي والاهلي الاماراتي، حيث خسارة الاهلي الاماراتي ستدخله في حسابات حتى لو خسر من الريان القطري اليوم.

ولن تكون مباراة اليوم سهلة على الابيض لما يملكه الريان القطري من صلابة وقوة الا ان الكويت يستطيع مجاراة منافسه عبر اللعب السريع واستغلال بطء عودة لاعبي الريان للدفاع.

ويعتمد الكويت في مباراته اليوم على جهود لاعبيه الكرواتي جاسمن والسلوفييني ماركو، فضلاً عن راشد رياض وحسين الخباز وعبدالله الشمري، في الوقت الذي يمتلك الريان لاعبي خبرة على مستوى عال امثال ياسين اسماعيل ومحمد سليم ومالك سليم والمحترفين الصربي مارك والاميركي بوني واتسون.