أكد المناعي أن النتائج المالية لشركة أركان الكويت العقارية أظهرت نجاح سياستها من خلال خطة العمل التي اعتمدتها الإدارة، وتركزت على زيادة الدخل من خلال زيادة الاستثمار في قطاع السكن الاستثماري.

Ad

قال رئيس مجلس ادارة شركة اركان الكويت العقارية وليد المناعي ان النتائج المالية المميزة للشركة في السنة المالية 2013 تؤكد متانة الشركة وقوة مركزها المالي وجودة استثماراتها وكفاءة تشغيلها.

وذكر المناعي في كلمته امام الجمعية العمومية لـ»اركان الكويت العقارية» التي عقدت اجتماعها العادي بنسبة حضور بلغت 81.84 في المئة ان الشركة حققت 2.42 مليون دينار كويتي صافي ارباح بما نسبته 10.6 في المئة من رأس المال في السنة المالية 2013، مضيفا ان «اركان» ملتزمة المضي في تحقيق الاهداف من خلال خطوات ثابتة ومدروسة في تعظيم الاصول وتحقيق الارباح.

واوضح ان اجمالي ايرادات الشركة في 2013 بلغ 4.249 ملايين دينار بما نسبته 18.7 في المئة من رأس المال، في حين كان اجمالي المصروفات 1.828 مليون دينار.

توزيع أرباح

ولفت الى توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة خلال تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العمومية لها بواقع 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع اسهم منحة بواقع 5 في المئة من اسهم الشركة.

على الصعيد نفسه، قال المناعي ان الشركة استطاعت تحقيق صافي ارباح وصفها بالجيدة مقارنة مع ارباح تشغيلية بقيمة 1.927 مليون دينار في ذات السنة المالية المنتهية في 2013 وبنسبة زيادة بلغت 26 في المئة.

واشار إلى ان النتائج المالية اظهرت نجاح سياسة الشركة من خلال خطة العمل التي اعتمدتها الادارة للسنة المالية 2013  والتي تركزت بشكل كبير على زيادة الدخل من خلال زيادة الاستثمار في قطاع السكن الاستثماري المدر للدخل إذ ارتفعت ايرادات التأجير من 1.358 مليون دينار كويتي الى 1.92 مليون دينار كويتي خلال السنة النتهية في 31  اكتوبر 2013 مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة وبنسبة زيادة بلغت 41.4  في المئة.

ارتفاع إيرادات التأجير

وتوقع ارتفاع ايرادات التأجير خلال العام المقبل من خلال تأجير العقارات الجديدة التي تسلمتها ادارة الاستثمار العقاري او التي سيتم الانتهاء من تطويرها، مما سيشكل داعما ورافدا لاستمرار النمو في الاستثمار العقاري في الشركة وتنويعها مضيفا «ان بعض الاستثمارات الاخرى كشراء وبيع العقارات والتي حرصت اركان على انتقائها كان لها التأثير الايجابي في الاداء العام للشركة إذ تم تحقيق نتائج جيدة من خلالها».

من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول اعمالها باستثناء بند مكافأة اعضاء مجلس الادارة الذي تم سحب مقترحه من جدول الاعمال بموافقة الجمعية العمومية على هذا تحسبا لعدم الوقوع في مخالفة للقوانين الناظمة لصرف المكافآت للاعضاء.

ووافقت العمومية على السماح لمجلس الادارة ان يعين من بين اعضائه او من غيرهم رئيسا تنفيذيا  لها ويحدد صلاحياته  المجلس في التوقيع عن الشركة ومكافأته، كما وافقت على منح حق التوقيع عن الشركة على انفراد لكل من رئيس مجلس الادارة او نائبه ويكون للشركة رئيس تنفيذي او اكثر يعينه مجلس الادارة من اعضاء المجلس او من غيرهم يناط به ادارة الشركة ويحدد المجلس مخصصاته في التوقيع عن الشركة.