لم تشمل القائمة التي اختارها الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي مهاجم النصر عبدالرحمن باني، على الرغم من قيد اللاعب في القائمة الخليجية!

Ad

عقد أعضاء الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم اجتماعاً باستاد جابر في الخامسة من مساء أمس الأول، وشهد الاجتماع اختيار القائمة المشاركة في البطولة الآسيوية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها كوريا الجنوبية من 26 سبتمبر حتى 10 أكتوبر المقبلين.

ووقع اختيار الجهاز الفني الذي يقوده علي الشمري ويساعده علي مهنا العدواني على 24 لاعبا سيتم استبعاد أربعة منهم قبل المغادرة إلى العاصمة الكورية سيول سيكون من بينهم ثلاثة لاعبين فوق السن.

وعلمت "الجريدة" من مصدر مؤكد أنه تم استبعاد مهاجم النصر عبدالرحمن باني من القائمة، وذلك على الرغم من اختياره في القائمة التي ستشارك في البطولة الخليجية المقرر إقامتها في قطر من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، والتي يلعب خلالها منتخبنا في المجموعة الأولى مع منتخبي الإمارات وقطر.

ويرجع قرار عدم قيد باني في القائمة الآسيوية، بناء على رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة اللاعبين الذين تكون خانة الجنسية في جواز السفر "خالية" في البطولات التي تقام تحت مظلته وإشرافه، لكن هذا الأمر لا ينطبق على البطولات الخليجية.

ومن جانب آخر، يحصل اللاعبون على راحة من التدريبات اليوم وغداً، وذلك وفقاً لبرنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني في وقت سابق، على أن يباشروا تدريباتهم مجدداً ابتداء من يوم الأحد المقبل، وستشهد التدريبات تغيير الموعد من السادسة مساء إلى العاشرة مساء خلال شهر رمضان المبارك.

... تأجيل تدريبات المنتخب الأول

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا تأجيل تدريبات الفريق التي كان من المقرر انطلاقها مساء أمس على استاد جابر الدولي، في المرحلة الثانية ضمن الاستعدادات لبطولتي خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل في مدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في استراليا في الفترة من 9 إلى 31 يناير القادم، وذلك بناءً على رغبة عدد كبير من اللاعبين لارتباط بعضهم بالانتخابات التكميلية لمجلس الأمة التي أجريت أمس.

وعقد أعضاء الجهازين الفني والإداري اجتماعاً في الثامنة من مساء أمس بمقر الاتحاد لمناقشة عدد من الأمور الخاصة بالفريق، منها تحديد المنتخبين اللذين يسعى الأزرق إلى مواجهتهما في الكويت قبل المغادرة إلى معسكر تركيا يوم 30 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يوجه الجهازان الفني والإداري الدعوة إلى اللاعبين لعقد اجتماع معهم الأحد أو الاثنين المقبلين باتحاد الكرة، لإصدار بعض التعليمات، والاتفاق على مواعيد التدريبات خلال شهر رمضان المبارك، ونهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل في الوقت الراهن.