إغلاق مصفاة «الشعيبة» نهاية 2017

نشر في 14-02-2014 | 00:11
آخر تحديث 14-02-2014 | 00:11
No Image Caption
«المؤسسة» ترفع دراسة استهلاك الأصول إلى «الأعلى للبترول»
 كشف نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الشعيبة في شركة البترول الوطنية مطلق العازمي، أن الشركة شكَّلت لجنةً لبحث إغلاق مصفاة ميناء الشعيبة بالتزامن مع مشروع الوقود البيئي في نهاية 2017.

وقال العازمي، على هامش المخيم الربيعي للمصفاة أمس، إن مصفاة الشعيبة أُعدِّت منذ فترة للتعامل مع الطوارئ التي قد تواجهها مثل انقطاع الكهرباء من خلال 4 مولدات للبخار، بحيث لا تُطفأ المصفاة وقت انقطاع التيار، مبيناً أن تلك المولدات استُخدِمت خلال الانقطاع الأخير، وتم تشغيلها للإغلاق الآمن للمعدات والتشغيل مرة أخرى بعد إعادة التيار، مؤكداً أن المصفاة عادت إلى العمل بكل طاقتها.

وأوضح أن شركات التأمين العالمية تقوم حالياً بزيارات دورية لمصفاتَي الشعيبة وميناء عبدالله التابعتين للشركة، لتقييم المخاطر بشكل تفصيلي، موضحاً أن اللجنة قامت بالتقييم الجزئي لمصفاة الشعيبة، والذي ستظهر نتائجه خلال أسبوعين.

من جهة أخرى، عقد مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية اجتماعاً أمس برئاسة وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير.

 وصرح العمير، بعد الاجتماع، بأن المجلس بحث المواضيع المدرجة على جدول أعماله، ومنها دراسة استهلاك الأصول الثابتة للمؤسسة وشركاتها التابعة ومراجعة اللائحة المالية، والتي قرر رفعها إلى المجلس الأعلى للبترول لإقرارها بعد إدخال بعض التعديلات عليها.

back to top