سلة الساحل في «مهب الريح»!

نشر في 19-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 19-11-2013 | 00:02
No Image Caption
بات الفريق الأول لكرة السلة بنادي الساحل في مهب الريح، حيث تشير الدلائل إلى اقتراب الفريق من الانسحاب من بطولة الدوري العام، نظراً لحضور 6 لاعبين فقط أمام الشباب في ظل غياب المدرب ومدير اللعب والمحترف الأميركي.
عكست خسارة الساحل الفادحة أمام الشباب في الجولة الثالثة من منافسات الدوري العام لكرة السلة بنتيجة 28-74 الواقع المرير الذي تعيشه اللعبة في الوقت الراهن، والذي تسبب فيه التفريط في نجوم الفريق، والذي بدأ ببيع صالح اليوسف وشايع مهنا بأبخس الأثمان لمجاملة نادي في حجم القادسية على حساب ناديهم!

وما يندى له الجبين خجلاً داخل النادي هو مشاركة الساحل أمام الشباب في مباراة الدوري التي أقميت أمس الاول بستة لاعبين فقط، بوجود إداريين فقط، في حين غاب المدرب وليد الهندي الذي تأكد نبأ استقالته، ومعه طبيب الفريق ومدير اللعبة.

واستكمالا لمسلسل انهيار الفريق دون تدخل يذكر من مجلس إدارة النادي لرأب الصدع، فإن المحترف الأميركي مايكل واشنطن طلب فسخ عقده وغادر بالفعل إلى بلاده، نتيجة لعدم حصوله على مستحقاته المالية، ومن ثم صعوبة استمراره.  

الانسحاب من الدوري

وبات من المتوقع ألا يكمل الفريق في ظل الأجواء الحالية "الملبدة بالمشاكل" والظروف المحيطة به مشواره في البطولة ويعلن انسحابه رسمياً، علماً بأن "الجريدة" دقت من قبل ناقوس الخطر عند التفريط باللاعبين صالح اليوسف وشايع مهنا وعبدالله الشمري واحمد فالح بثمن بخس، مما ترتب عليه مطالبة بقية اللاعبين بالانتقال إلى أندية أخرى لتأمين مستقبلهم المادي على غرار زملائهم، كما أنه ليس من المنطقي أن يستمر الفريق في البطولة بهذا العدد من اللاعبين، وفي ظل عدم وجود مدرب ومدير للعبة، خصوصاً أن انفراط عقد الفريق منح الآخرين الفرصة في المنافسة على الألقاب التي كان الساحل الأقرب لحصدها تباعاً!.

وبات يتعين على مجلس الإدارة التدخل بقوة وفعالية لحفظ ماء الوجه وحماية الفريق من الانهيار، سواء باستعادة اللاعبين الذين تم بيعهم او الاعتماد على فرق المراحل السنية المختلفة بالنادي، وتشكيل فريق يكون قادرا على المنافسة في السنوات المقبلة.  

غياب صلبوخ واستقالة الدلماني

وفي سياق متصل، علمت "الجريدة" من مصادر موثوق بها داخل النادي أن مدير اللعبة وعضو مجلس الإدارة عبداللطيف العنزي لم يحضر إلى النادي منذ موافقة الإدارة على التفريط في اللاعبين، بالإضافة إلى أن عضو مجلس الإدارة احمد الدلماني قدم استقالته نتيجة لتدهور الأحوال فريق السلة بسبب الإهمال واللامبالاة، هذا غير عدم تسلم العاملين بالنادي رواتبهم في الأشهر الأربعة الماضية، على الرغم من أن تسلم دفعة الاحتراف الجزئي من الهيئة العامة للشباب والرياضة، بالإضافة إلى 80 ألف دينار من صفقة انتقال عبدالله الشمري إلى نادي الكويت.

يذكر أن بقية نتائج الجولة أسفرت عن فوز الجهراء على اليرموك 84-65، والكويت على التضامن 73- 36، والعربي على الصليبيخات 59-41.  

back to top