«الخطوط التركية» تبدأ تسيير رحلاتها إلى مونتريال

نشر في 14-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-07-2014 | 00:01
بدأت الخطوط الجوية التركية بتوجيه رحلاتها إلى مونتريال، لتكون بذلك الوجهة العاشرة لها في الأميركيتين بعد كل من بيونس آيرس، وساو باولو، وتورنتو، وشيكاغو، وهيوستن، ولوس أنجلس، ونيويورك، وواشنطن، وبوسطن.

وتنظم الخطوط الجوية التركية ثلاثة رحلات أسبوعية ذهاباً وإياباً أيام الثلاثاء والجمعة والأحد إلى مونتريال، وتبدأ رسوم الرحلة الواحدة ذهاباً وإياباً من اسطنبول إلى ثاني أكبر مدينة كندية من 845 يورو (شاملة الرسوم والضرائب).

وتعتبر مونتريال أكبر مدينة في مقاطعة كيبك، وثاني أكبر مدينة متحدثة بالفرنسية بعد باريس. وتقع مونتريال على جزيرة داخل نهر سانت لوران حيث يلتقي مع نهر أوتاوا. وبفضل موقعها المتميز بين النهر والجبل، تعتبر مونتريال مركزاً تجارياً وثقافياً حيوياً. وترسم ناطحات السحاب الحديثة التي تمتزج بشكل رائع مع الأبنية القديمة المتميزة المظهر العام للمدينة.

كما تضم مونتريال "شبكة المشاة تحت الأرض"، والتي توجد مباشرة تحت المدينة وتمتد بالاتجاهات الأربعة، ويستخدمها نحو 500 ألف شخص يومياً كمعدل وسطي. وترتبط الشبكة بالمتاجر، والفنادق الكبرى، والمطاعم، والجامعات وأماكن العمل ومعظم وجهات الجذب في المدينة.

ويقف جبل "مون ريال" شامخاً ساحراً ليشكل الموقع الأمثل لاستكشاف روائع المدينة، ولم تستمد المدينة اسمها من هذه الطبيعة الجبلية الخلابة فحسب، بل يعتبر هذا الجبل ظاهرة طبيعية استثنائية لغناه بالحياة البرية والغطاء الأخضر الساحر.

وتشتهر مونتريال أيضاً بفعالياتها الثقافية التي تتنوع بين دور السينما والمهرجانات الموسيقية، بما فيها المهرجان الدولي لموسيقى الجاز، ومهرجان مونتريال الدولي للأفلام، والذين يحظيان بشهرة واسعة على مستوى العالم. وتعتبر المدينة مكاناً مثالياً يناسب كافة الأعمار والأذواق حيث الشواطئ والمتاحف والحدائق العامة، والأماكن الترفيهية، مع مسارات مخصصة للمشي وركوب الدرجات الهوائية، ومعارض فنية مفتوحة، إضافة إلى النسيج العمراني المتنوع الذي يميزها.

وخلال الأشهر الستة الأولى من تسيير الرحلات إلى الوجهة الجديدة، يحظى أعضاء برنامج المسافر الدائم "مايلز آند سمايلز" من الخطوط الجوية التركية بخصم خاص بنسبة 25% على الأميال اللازمة للحصول على تذاكر سفر مجانية أو ترقية تذاكرهم.

back to top