المباركي يفتتح اجتماع مديري التلفزيون بمجلس التعاون

نشر في 10-02-2014 | 00:02
آخر تحديث 10-02-2014 | 00:02
No Image Caption
الريس يأمل اعتماد مشاريع مؤسسة «الإنتاج البرامجي»

تحتضن الكويت اجتماع مديري تلفزيونات وإذاعات الخليج في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لتقديم التوصيات الخاصة بالمشاريع المقبلة.
انطلق أمس في الكويت الاجتماع الثامن والعشرين لمديري التلفزيون الأعضاء في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية، وقد افتتحه وترأس الجلسة وكيل وزارة الإعلام صلاح المباركي في فندق الجميرا مرحبا بالوفود الخليجية الشقيقة.

وفي مستهل الاجتماع نقل المباركي للوفود الخليجية ورؤسائها تحيات وزير الإعلام وزير الدولة للشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ سلمان الحمود الصباح، متمنياً من خلال كلمته المقتضبة أن يخرج هذا الاجتماع بالتوصيات المؤدية إلى تفعيل دور مؤسسة الإنتاج في الجانبين التنويري والتوعوي.

بدوره، عبر مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك المخرج علي الريس عن أمله باعتماد المشاريع والبرامج المقترحة من قبل المؤسسة، والتي جاءت متنوعة في مضامينها وأهدافها، لتلبي متطلبات وتطلعات الدول الأعضاء، وتساهم في نشر المعرفة وتعريف المشاهدين بجميع عناصر مسيرة التنمية الشاملة في دول المجلس التعاون.

وأضاف الريس أن جلسات الاجتماع مع الدول الأعضاء ستستمر حتى اليوم -الاثنين- وبعدها ترفع التوصيات إلى الاجتماع المقبل لمجلس إدارة المؤسسة لإقرارها ومباشرة تنفيذها.

من جانب آخر، أعلن الريس أن الكويت ستشهد أيضاً في الأربعاء المقبل اجتماعاً لمديري الإذاعات الخليجية الأعضاء في المؤسسة.

وأنهى الريس تصريحه، مثمنا تلك الرعاية الكريمة التي تحظى بها المؤسسة من وزير الإعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود، إلى جانب الاهتمام والدعم من وكيل الإعلام صلاح المباركي.

يذكر أن مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، هي مؤسسة إقليمية حكومية، مقرها الدائم الكويت، تأسست عام 1976 باتفاق وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي، وأهدافها إحياء التاريخ العربي والإسلامي وإبراز المثل العليا لدين الإسلام الحنيف، والارتقاء بمستوى الإنتاج الفني للبرامج الإذاعية والتلفزيونية، وكشف البراعم الناشئة في مختلف مجالات الفنون والآداب والعلوم.

back to top