المنفوحي: اللائحة المعدلة تمنح «البلدية» حق إزالة المخالفات وسحب التراخيص

نشر في 07-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2014 | 00:01
شدد مساعد المدير العام لقطاع التطوير والمعلومات في بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على أن العقوبة في اللائحة المعدلة الجديدة ستعطي للبلدية الحق في إزالة المخالفة أو سحب الترخيص أو غلق المحل.

جاء ذلك خلال افتتاح المنفوحي أمس البرنامج التدريبي للموظفين المختصين بتشغيل النظام الآلي لتجديد التراخيص الصحية والإعلانات آليا، الذي تستعد البلدية إطلاقه بشكله النهائي قريباً، معلنا تشكيل فريق فني لدعم أي استفسارات يتطلبها البرنامج لتذليل العقبات أمام عمله في أفرع البلدية بالمحافظات.

وأضاف ان مشروع تدريب الموظفين على البرنامج الجديد الخاص بتجديد التراخيص الصحية والإعلانات مهم لكيفية استخدام البرنامج، وتذليل كل العقبات، مؤكدا حرص البلدية على تدريب الموظفين على كيفية تشغيل البرنامج بطريقة صحيحة وآلية الرقابة عليه من قبل المراقبين المختصين، وأن نجاح البرنامج يتوقف على تعاون وجهود المراقبين والاستخدام السليم له. وزاد ان البرنامج الالكتروني لتجديد التراخيص آليا يمنح قطاع الرقابة والتفتيش، التابع لوزير البلدية، متابعة تطبيق البرنامج للتأكد من التزام أفرع البلدية في المحافظات باستخدام البرنامج الجديد، وفق ما هو مخطط له، لافتا إلى أن كشف المراقبين المختصين بشأن التراخيص سيحدد اسم المراقب الذي قام بالكشف على كل معاملة، والذي سيكون دوره مراجعة عملية تجديد الإعلانات والتراخيص.

back to top