الأهلي في مواجهة صعبة أمام المقاصة اليوم

نشر في 06-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 06-04-2014 | 00:02
No Image Caption
فوز الأهلي في مباراة اليوم أمام نظيره المقاصة في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة للدوري المصري لكرة القدم، سيكون طوق نجاة للخروج من النفق المظلم الذي دخله أخيراً.
يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم (الأحد)، اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره المقاصة وهو اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة للدوري، رافعا فيها شعار لا بديل عن الفوز لتحسين الصورة التي ساءت كثيرا خلال الفترة الماضية بسبب النتائج السيئة محليا والخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا التي ودعها الفريق مؤخرا على يد أهلي بنغازي.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف يعلم جيدا أن مباراة اليوم صعبة للغاية وأي نتيجة سلبية فيها ستزيد الضغوط عليهم وستعجل برحيل الجهاز الفني الذي بات رحيله مسألة وقت خاصة في ظل حالة الغضب التي انتابت الجميع في النادي على خلفية النتائج السيئة.

أوراق الأهلي واضحة للجميع وليس هناك ما يخفيه، فالفريق يعتمد على عبدالله السعيد وأحمد فتحي والبوركيني موسى إيدان أحد أبرز اللاعبين في الفترة الأخيرة ومعهم الصاعد عمرو جمال ومحمد ناجي جدو وإن كان الأخير قدم عروضا سيئة للغاية خلال الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه محمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي وحسام عاشور ورامي ربيعة وموسى إيدان وعبدالله السعيد، ومحمد جدو وعمرو جمال.

في المقابل، يطمح المقاصة الى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في لقاء اليوم، واستغلال تعثر الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة وانخفاض الروح المعنوية للاعبيه، ويعتمد طارق يحيى المدير الفني للمقاصة على الروح العالية للاعبيه بعد الفوز في الجولة الأخيرة على حساب الداخلية بهدفين نظيفين، وعقد طارق يحيى أكثر من جلسة مع اللاعبين طالبهم بأن يكونوا ندا قويا للأهلي واللعب على الفوز واستغلال الثغرات الموجودة في دفاعات الأهلي وخلف الأجناب، لاسيما أن الأهلي سيبدأ اللعب بطريقة هجومية في ظل الضغط العصبي الذي يعانيه لاعبوه، بعد التعادل غير المرضي الذي حققه الفريق الأحمر أمام إنبي في الجولة الماضية.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به المقاصة هو رمزي صالح في حراسة المرمى ورامي عادل وأحمد السيد وأحمد حسام ميدو وفؤاد سلامة في الدفاع وأيمن عبدالعزيز ومحمد ثابت صاروخ وأحمد عبدالرءوف وعمر النجدي في الوسط وسامح العيدروسي وأوتوبونج في الهجوم.

back to top