أعلنت السفارة البريطانية لدى البلاد أمس أن استقبال طلبات التأشيرات للمواطنين الكويتيين إلكترونياً سيبدأ من 6 أبريل المقبل، مبينة أن افتتاح مركز التأشيرات الجديد في برج "التجارية" سيكون في الأول من الشهر نفسه.

Ad

كشفت السفارة البريطانية لدى البلاد أن مركز تأشيرات السفارة سينتقل من بداية أبريل المقبل إلى برج التجارية، مبينة أنه اعتباراً من 6 أبريل يجب تقديم كل التأشيرات إلكترونياً على الموقع www.visa4uk.fco.gov.uk، في تغييرين من المنتظر أن يبسطا ويحسّنا عملية التقديم.

وأوضحت السفارة، في بيان صحافي أمس، أن البدء باستقبال التأشيرات بشكل الكتروني للمواطنين الكويتيين لا يعني إعفاءهم من رسوم التأشيرة، غير أن هذا الإعفاء سيتم خلال هذا العام، حيث ستكون مجانية، كما لن يكون هناك حاجة إلى تقديم البصمات، أو الحضور إلى مركز التأشيرات أو تسليم الجواز قبل السفر.

 وأضاف البيان أن راغبي التأشيرة لن يضطروا بعد أول أبريل إلى ملء استمارة ورقية ودفع رسوم التأشيرة نقداً، حيث يمكنهم استكمال استمارة إلكترونية تُمكّن العميل من اختيار الموعد ودفع رسوم التأشيرة على الإنترنت.

ولفت إلى أن نظام التقديم الإلكتروني الجديد يسمح للعملاء بتكوين حساب وتخزين المعلومات الشخصية عليه، لاستخدامها بعد ذلك عند التقديم للتأشيرة مرة أخرى، مما سيجعل النظام أسرع وأبسط، مشيراً إلى أنه من الممكن الدفع على الإنترنت من خلال خدمات فيزا وماستركارد وخدمة المحفظة الإلكترونية سكريل.

وذكر البيان أن مكتب التأشيرات الجديد يقع بالطابق 25 من برج التجارية الأيقوني الحديث، حيث يحتوي على قاعة لكبار الزوار، والتي ستكون متاحة برسوم إضافية- فضلاً عن خدمة عملاء أكثر تميزاً.

درجة أولى

بدوره، قال السفير البريطاني لدى البلاد فرانك بيكر إن "مكتب التأشيرات الجديد سيوفر تجربة من الدرجة الأولى للعملاء الكويتيين الذين نكن لهم كل تقدير".

وأشار بيكر إلى أنه "خلال العام الماضي رحبنا بسائحين كويتيين بالمملكة المتحدة أكثر من أي وقت مضى، حيث زاد الطلب على التأشيرات البريطانية بمعدل 40%"، آملا في الوقت ذاته أن تشجع الخدمات الجديدة المبسطة زواراً أكثر على الذهاب إلى المملكة المتحدة.

من جانبه، قال مدير إدارة التأشيرات والهجرة البريطانية مات هيث: "سنبسط الإجراءات عن طريق تحويل كل شيء ليصبح إلكترونياً بداية من 1 أبريل، كما أن افتتاح مركز التأشيرات الجديد سيوفر الخدمات الحديثة التي يستحقها عملاؤنا بالكويت".