ضبط عصابة تتاجر بالمخدرات أبطالها مواطن وسوريان

نشر في 15-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2013 | 00:01
عثر بحوزتهم على 25 ألف حبة مخدرة وأسلحة نارية
تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عصابة ثلاثية مكونة من مواطن وسوريين، عثر بحوزتهم على كميات من الحبوب المخدرة وقطع من الحشيش.
وجه رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات، وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومديرهم العام العميد صالح العنزي، ضربة جديدة لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا من ضبط عصابة ثلاثية مكونة من مواطن يعمل في وزارة الصحة ومقيمين سوريين، بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة، وعثر بحوزتهم على 25 الف حبة، و9 قطع من مادة الحشيش، و20 سيجارة حشيش، و60 حبة فاليوم، وكمية من مادة الشبو و5 مسدسات نارية وذخيرة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ»الجريدة»، ان ثمة معلومات سرية وصلت الى مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد صالح العنزي، تفيد بنشاط مواطن في عملية الاتجار بالمواد المخدرة، وانه يحوز كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ويعرضها للبيع.

نشاط إجرامي

ولفت المصدر إلى ان العميد العنزي اعطى اوامره الى رجال المكافحة الدولية لمتابعة المعلومة والتأكد من صحتها، ومتابعة المواطن والتأكد من نشاطه الاجرامي في عملية ترويج المواد المخدرة، مضيفا ان رجال المكافحة شرعوا في جمع المعلومات عن المواطن، والتي دلت على انه يعمل في احد المستوصفات في محافظة مبارك الكبير، وانه يستغل عمله في عملية ترويج المخدرات.

وزاد ان تحريات رجال المباحث دلت كذلك على ان المواطن يحوز جاخورا في منطقة كبد، ويستخدمه كمخزن للمخدرات، وانه على صلة بوافدين سوريين، الاول يعمل سائق شاحنة، وهو الذي يجلب المخدرات من الخارج، والثاني عاطل عن العمل ويعمل في ترويج المواد المخدرة، لافتا إلى ان رجال المكافحة توصلوا ايضا الى ان المتهمين يحوزون كمية كبيرة من الحبوب المخدرة، ويريدون تصريفها، بعد ان نجحوا في تهريبها الى البلاد.

واوضح ان رجال المكافحة، وبعد جمع تلك المعلومات وبعد مراقبة استمرت حوالي اسبوعين، تمكنوا من عقد صفقة مع الوافدين السوريين، عبر احد المصادر السرية، الذي تمكن من اقناعهما بأنه سيشتري 25 الف حبة مخدرة مقابل 20 الف دينار، الامر الذي وافق عليه الوافدان وحددا مواقف مستشفى الفروانية موقعا لعملية التسليم والتسلم.

خطة الضبط

واردف المصدر ان رجال المكافحة استصدروا اذنا من النيابة العامة، وشكلوا كمينا للوافدين السوريين والمواطن في المكان المحدد، وعند حضورهم في الزمان والمكان المحددين، وتسليمهم مصدر المباحث الحبوب المخدرة وتسلمهم النقود، اطبق رجال المكافحة عليهم.

وذكر ان رجال المكافحة اصطحبوا المتهمين الثلاثة الى مكتب التحقيق، حيث اعترفوا بأنهم يخفون كميات اخرى من المخدرات في جاخور المواطن في منطقة كبد، والذي يستخدمونه كمخزن.

وأشار الى ان رجال المباحث استصدروا اذنا من النيابة العامة وداهموا جاخور المواطن، وعثروا داخله على 9 قطع حشيش، و60 حبة فاليوم المخدرة، و20 سيجارة حشيش، وكمية من مادة الشبو، و5 مسدسات، وكمية من الذخيرة، موضحا ان رجال المكافحة وثقوا اعترافات المتهمين، وحرزوا المضبوطات، واحالوهم الى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معهم وقررت حجزهم على ذمة القضية.

back to top