اليوم وغداً راحة للمنتخب الأولمبي من التدريبات

نشر في 19-06-2014 | 00:04
آخر تحديث 19-06-2014 | 00:04
No Image Caption
الشمري: اختبارات «الثانوية» تؤجل إعلان القائمة
في وقت يستأنف المنتخب الأولمبي تدريباته بعد غدٍ استعداداً للبطولة الخليجية، بعد حصول اللاعبين على راحة اليوم وغداً، أجّل المدرب علي الشمري إعلان القائمة حتى انتهاء اختبارات الثانوية العامة.

يحصل لاعبو المنتخب الوطني الأولمبي على راحة من التدريبات اليوم وغداً، وذلك وفقاً للبرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للفريق بقيادة علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني.

وتأتي التدريبات ضمن الاستعدادات لخوض غمار منافسات البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، والتي يلعب خلالها المنتخب في المجموعة الأولى مع منتخبي الإمارات وقطر.

ومن المقرر أن يباشر المنتخب تدريباته مجدداً في السادسة من مساء السبت المقبل على استاد جابر الدولي، بحضور جميع اللاعبين باستثناء الخماسي محمد خالد نصار، وعلي جراغ، وفيصل سعيد، وبدر حجي، ومبارك منصور، وذلك لخضوعهم لاختبارات الثانوية العامة، التي تنتهي يوم الاثنين المقبل، ومن ثم ينضم هؤلاء اللاعبون إلى التدريبات ابتداء من الخميس المقبل.

وكان الفريق خاض تدريبه الأخير امس في السادسة مساء على استاد جابر الدولي، واقتصر التدريب على إقامة مباراة بين لاعبي الفريق للوقوف على المستوى الفني والبدني لهم عن طريق تقسيمة، حيث تم الدفع خلالها بجميع اللاعبين الذين شاركوا في التدريب، وبلغ عددهم 28 لاعبا، وظهر عدد كبير من اللاعبين بمستوى جيد.

الشمري: سنواجه البحرين

ومن جهته، أكد المدرب علي الشمري أن مستوى اللاعبين في ارتفاع مستمر، فنياً وبدنياً، مضيفاً في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن هناك التزاماً تاماً من جميع اللاعبين، أما الغيابات فترجع فقط إلى وجود إصابات، أو بعذر يوافق عليه الجهاز الفني.

وأشار الشمري إلى أنه قرر إرجاء إعلان القائمة التي ستشارك في البطولة الخليجية حتى انتهاء اختبارات الثانوية العامة، وذلك من أجل منح الفرصة لجميع اللاعبين، مبيناً أنه سيعلنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعن المباريات التجريبية التي سيلعبها الفريق علق الشمري، قائلاً: "من المقرر أن يصلنا رد المنتخب العماني بشأن المباراتين التجريبيتين اللتين سيلتقي فيهما الأزرق خلال يوليو المقبل، وأتوقع أن يكون الرد إيجابيا، في حين لم نتلق حتى الآن الموافقة أو الرفض على مباراتي تونس".

وأضاف: "تمت مخاطبة الاتحاد البحريني للعب معه مباراتين أيضاً، لكن المواعيد التي حددها المنتخب البحريني لم تناسبني، كما أن المواعيد التي تم تحديدها من قبل الجهاز الفني لم تناسبهم، لذلك إن تم الاتفاق فسيكون على اللعب معهم في تركيا، في حال تمت إقامة معسكرنا الخارجي هناك".

وتابع: "المباريات التجريبية بالنسبة لنا أمر في غاية الأهمية، فهي تمثل لنا ترمومتراً حقيقياً للمستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين من دون استثناء، الأمر الذي سيساعدنا على الاستقرار الفني والانخراط في البطولة بشكل جيد".

واختتم الشمري تصريحه موجهاً الشكر إلى اللجنة الفنية واتحاد الكرة على الجهود التي يبذلها بشكل مستمر من أجل تذليل العقبات التي تواجه الفريق.

back to top