قامت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة حولي، في إطار الجهود التي تبذلها بلدية الكويت لتوعية طلبة المدارس بأهمية النظافة في حياة الفرد والمجتمع، بتنظيف الشواطئ التابعة لمحافظة حولي، حيث بلغ عدد الطالبات المشاركات بهذه الفاعلية نحو 300 طالبة.

Ad

وتأتي حملة التنظيف بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة ومشاركة عدد من مدارس المرحلة المتوسطة بنات، التابعة للمحافظة، وعدد من المعلمات ووزارة الصحة ممثلة في فريق من الطوارئ الطبية، ووزارة الداخلية ممثلة في مرور حولي وعدد من الشركات.

في هذا السياق، قال مدير فرع بلدية حولي المهندس فهد الفهد إن هناك تعاونا دائما بين البلدية ووزارة التربية في توعية طلبة المدارس بالمحافظة على البيئة، وغرس مفهوم النظافة لدى النشء في مختلف المراحل، من خلال إقامة الندوات التوعوية في المدارس وتنظيم حملات لتنظيف الشواطئ.

وأشار الفهد إلى أن هذه الفاعلية اشتملت على العمل كفريق، بهدف توضيح كيفية القيام بأعمال النظافة والمحافظة على البيئة وسلامة الممتلكات العامة، بما يعود على الدولة من فائدة من توفير مبالغ الصيانة السنوية والحفاظ على الشكل الجمالي للواجهات البحرية عموما.

بدوره، شدد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة حولي عبدالعزيز اليحيا على اهمية المحافظة على المظهر العام للبلاد، من خلال مكافحة المظاهر السلبية والممارسات التي تلوث الشواطئ عبر ترك المخلفات وعدم وضعها في الحاويات بما يسيء للشكل الجمالي للشواطئ.

من جانبه، أثنى مراقب عام النظافة حمدان العريان على جهود المعلمات وموظفات الإدارة المشاركات في الحملة لتعاونهم في إيصال المعلومات الخاصة بأمور النظافة والبيئة للطالبات بكل سهولة ويسر، مشيدا بالدور الذي تقوم به الشركات المتعاقدة من أعمال تساهم في دعم المحافظة على نظافة الكويت.

وشارك في الحملة، اضافة الى الفهد واليحيا والعريان، مشرف مركز السالمية خالد الكندري، ورئيس قسم حجز المركبات مشعل الهران، وموظفات الإدارة بإشراف وحيدة الصفار، والموظفات خلود الحداد وبدور الحداد وعواطف الحمد ومي الصقير وحصة العنزي ونوف الرشيدي وسارة الزامل، ومن إدارة العلاقات العامة أحمد عبدالراضي ومعوض عزيز.