جدد النادي الأهلي تأكيد تمسكه بموقفه في أزمة البث الفضائي وتسويق مبارياته بمفرده بمسابقة الدوري الممتاز التي تقام حاليا، واستشهد الأهلي بأكثر من نموذج أوروبي للتأكيد على صحة موقفه، منها على سبيل المثال ناديا برشلونة وريال مدريد الإسبانيان اللذان تعرضا لموقف مماثل وقاما بعدها بالبيع بشكل فردي.

Ad

وشدد مسؤولو القلعة الحمراء على أن الموقف منته ولا يحتاج إلى الحديث وسيتم إرسال خطاب إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون  لتحديد المقابل المالي الذي سيدفعه لبث المباريات أرضيا، وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس الأول (الاثنين) أنه وافق رسميا على بيع مباريات الدوري للتليفزيون.

على جانب آخر، يدرس مسؤولو الأهلي تقديم اعتذار رسمي لنادي الكويت الكويتي عن عدم خوض اللقاء الودي المرتقب بينهما والذي تم تأجيله لنهاية يناير الجاري بعد أن كان مقررا له أمس (الثلاثاء)، بسبب تخاذل الشركة المنظمة للمباراة في إرسال نصف المقابل المادي المطلوب لإقامتها، خوفا من تكرار نفس الأمر مع اقتراب الموعد الجديد.

وكشفت مصادر داخل القلعة الحمراء أن اسم وسمعة الأهلي لا ترتقي على الإطلاق لانتظار أموال شركات التسويق للحظات الأخيرة وأن ما حدث يعد إهانة للنادي بعد الإعلان عن السفر أكثر من مرة وتم تأجيل المباراة في نهاية الأمر.

إلي ذلك، أثار قرار هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي بالموافقة علي إعارة أحمد عبدالظاهر مهاجم الفريق إلى نادي الاتحاد الليبي لمدة ستة أشهر، استياء أعضاء مجلس الإدارة، خاصة أن خشبة تحايل على قرار المجلس الذي أوصى ببيع اللاعب، عقب قيامه برفع إشارة "رابعة" تضامنا مع مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان خشبة قد وافق على إعارة عبدالظاهر إلى نادي الاتحاد الليبي، على أن يعود للعب داخل القلعة الحمراء مرة أخرى، ويسعى مدير قطاع الكرة إلى تنفيذ مخططه بالإبقاء على اللاعب داخل الفريق، والاكتفاء بالعقوبة التي تم توقيعها عليه، الأمر الذي ينذر بوجود خلافات، خاصة في ظل رفض أعضاء مجلس الإدارة هذا المخطط.

إلى ذلك، تتجه النية داخل إدارة الأهلي لصرف النظر عن ضم مهاجم إفريقي خلال في فترة الانتقالات الشتوية بعد التعاقد مع أحمد رؤوف قادما من الاتحاد الليبي، لأسباب مادية في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها النادي في المواسم الأخيرة وذلك رغم تمسك الجهاز الفني بالتعاقد مع رأس حربة إفريقي.