القضاء العراقي يوجه تهماً بالارهاب ضد النائب أحمد العلواني

نشر في 19-01-2014 | 16:43
آخر تحديث 19-01-2014 | 16:43
No Image Caption
وجهت المحكمة الجنائية المركزية العراقية اليوم تهما بالارهاب ضد النائب من محافظة الانبار عن قائمة (متحدون) أحمد العلواني الذي اعتقلته القوات الامنية بالتزامن مع فض اعتصامات مناوئة للحكومة في الرمادي .

وقال بيان لمجلس القضاء الاعلى ان "المتهم احمد سليمان جميل مهنا العلواني عرض على المحكمة الجنائية اليوم للنظر في ثلاث قضايا تتعلق بالاعتداء على قطعات عسكرية وقتل وإصابة عدد من أفراد القوات الامنية بدوافع إرهابية".

وكانت القوات الامنية اعتقلت العلواني في منزله نهاية شهر ديسمبر الماضي بعد اشتباك مسلح أسفر عن مصرع شقيق العلواني واثنين من عناصر القوة المداهمة .

وفي سياق متصل فرضت السلطات الامنية في محافظة الانبار غربي العراق اليوم حظرا شاملا للتجوال في مدينة الرمادي تمهيدا لتنفيذ عملية أمنية واسعة للقضاء على ما تبقى من جيوب المسلحين في المدينة .

وقال مصدر في قيادة عمليات الانبار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) " ان حظر التجوال فرض تمهيدا لتنفيذ عملية أمنية للقضاء على ما تبقى من جيوب إرهابيي القاعدة وداعش في المدينة " .

وكان محافظ الانبار أحمد الذبياني أعلن في وقت سابق ان العمليات الامنية في الرمادي ستحسم قريبا تمهيدا للتوجه الى مدينة الفلوجة .

back to top