4 مباريات في دوري السلة اليوم

نشر في 08-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم أربعة لقاءات في دوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع الكويت، والعربي مع كاظمة، والجهراء مع الشباب، والتضامن مع الصليبيخات.
يستضيف فريق الكويت في السابعة من مساء اليوم القادسية، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري العام لكرة السلة، ويلتقي في الخامسة على نفس الصالة فريقا الشباب مع الجهراء.

وعلى صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، يلتقي صاحب الارض مع العربي في السابعة، وتسبقها في الخامسة مباراة الصليبيخات مع التضامن على الصالة ذاتها. ويتصدر القادسية جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، يليه النصر 11، ثم الكويت 10، فكاظمة والجهراء والعربي بـ9 نقاط.

وتبرز مباراة القادسية مع الكويت في هذه الجولة باعتبارها تجمع ابرز المرشحين لإحراز اللقب، اذ يسعى الاصفر الى العودة بقوة الى البطولات، بينما يحاول الكويت المحافظة على لقبه الذي احرزه الموسم الماضي، وتأتي مباراة الفريقين في هذا الدور لإثبات افضلية كل فريق على الآخر اكثر من التنافس على الفوز، بحكم طريقة نظام الدوري الذي حسم به كل من الفريقين التأهل للدور الثاني تقريبا، قياسا ببقية الفرق ونتائجها.

ولعل مباراة الفريقين في هذا الموسم تختلف عن الكثير من لقاءاتهما في المواسم السابقة التي كان الفريقان يتنافسان فيها على البطولات، بعد سلسلة التعاقدات التي اجراها كل فريق قبل انطلاق هذا الموسم، حيث ضم الاصفر نجمي فريق الساحل صالح اليوسف وشايع مهنا، بينما ضم الابيض نجم الساحل عبدالله الشمري ونجم الشباب عبدالعزيز الجوهري، لذا من المتوقع ان تشهد المباراة سيناريو مختلفا عن سالف المباريات في المواسم السابقة.

ويعتمد مدرب سلة الكويت السلوفيني بويان لازك في مباراة اليوم على قوته الضاربة المتمثلة بمواطنه المحترف ماركو مليتش واختراقات راشد رياض وثلاثيات حسين الخباز ومتابعة عبدالعزيز فالح اسفل السلة، بينما يعول المدرب البوسني لسلة القادسية منصور بايراموفيتش على جهود المحترف الاميركي رشاد وودز واختراقات عبدالعزيز الحميدي وثلاثيات عبدالله سالمين ومتابعة ناصر الظفيري واحمد درويش اسفل السلة.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع العربي مع كاظمة، يسعى الأخير الى تعويض خسارته المفاجئة في الجولة السابقة من النصر بالفوز على العربي، والتقدم بقوة نحو التأهل للدور الثاني الذي يجمع الستة فرق الاولى في الدور التمهيدي، بينما يحاول الاخضر تحقيق الامر الصعب من خلال الفوز على كاظمة، للابتعاد عن شبح عدم التأهل لدور الستة، على اعتبار ان مستوى الفريق متذبذب وغير مستقر.

ويضم الفريقان نخبة من اللاعبين المميزين امثال نواف الظفيري ومحمد اشكناني وعبدالله توفيق والايراني أصغر كوردست لدى كاظمة، والاخوين فهد ورباح الرباح والاميركي جونسون لدى العربي.

back to top