سيحمل دربي مدينة ميلان بين إنتر وميلان في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي اليوم الأحد نكهة مرة لفريقين جريحين ينافسان على مراكز مؤهلة للدوري الأوروبي بعد أن كانا ركنا اساسيا في كرة القدم العالمية والأوروبية.

Ad

إنتر ميلان يحتل المركز الخامس في الترتيب بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس المتصدر ولم يفز في مبارياته الاربع الأخيرة، اما الكارثة الكبرى فتكمن في موقع ميلان العاشر بفارق 24 نقطة عن غريمه التاريخي يوفنتوس.

ميلان يعيش فترة حاسمة بعد الصراع الحديدي بين رجل النادي القوي ادريانو غالياني وبربرا برلوسكوني ابنة مالك النادي ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني.

الفريق اللومباردي قد يلجأ الى تغييرات، اولى ملامحها بدأت مع حديث الحارس المخضرم كريستيان ابياتي الى اعتزاله اللعب بحال عدم تجديد عقده.

لكن أبياتي اعتبر ان "الديربي استعراضي دوما، ونحن بحاجة الى الفوز اكثر من اي وقت مضى. يجب ان ندافع مع 11 لاعبا اليوم".

المباراة محتسبة على ارض انتر في ملعب "سان سيرو" المشترك بينهما، لكن جمهور "كورفا نور" سيقفل عقابا لجماهير انتر التي انشدت هتافات تمييزية في مباراة نابولي.

واعتبر مدرب انتر والتر ماتزاري: "لا اعتقد ان هذا الامر سيكون جيدا لصورة مباراتنا".

ويرحب انتر بمهاجمه الأرجنتيني ماورو ايكاردي العائد بعد إصابة عضلية قوية.

وقال الواعد ايكاردي: "احلم ان يكون الديربي على غرار نهاية الموسم الماضي عندما سجلت في بداياتي في الدوري مع سمبدوريا (ضد ميلان)".

اليوفي يسعى إلى الفوز التاسع

ويسعى يوفنتوس الى فوز تاسع على التوالي عندما يحل على اتالانتا الثالث عشر والذي خسر مرة واحدة على ارضه هذا الموسم امام فيورنتينا، بعد خروجه المخيب من دوري ابطال اوروبا على يد غلطة سراي التركي.

ويأمل روما تعثرا مستبعدا ليوفنتوس كي يقلص الفارق في الصدارة مع فريق مدينة تورينو، وفي الوقت عينه ابعاد شبح التعادلات عنه بعد بدايته الصاروخية وفوزه في 10 مباريات متتالية.

ويستقبل ذئاب العاصمة كاتانيا الاخير الفائز مرتين في 16 مباراة.

وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا مع جنوى، وتورينو مع كييفو، وسمبدوريا مع بارما، وفيرونا مع لاتسيو، وساسوولو مع فيورنتينا.