حصلت سيارة فولكس واجن تيغوان الجديدة على تصميم محدث ومزايا تجميلية جديدة تعزز المكانة التي تحتلها على القمة بين السيارات في فئتها. وتأتي تيغوان الجديدة مجهزة بمزايا رياضية عالية التقنية تؤهلها لتقديم أداء ديناميكي رفيع المستوى ودقة أفضل وبراعة في التصميم والأسلوب.

Ad

وتعتبر سيارة تيغوان الجديدة السيارة SUV الوحيدة في فئتها المتوافرة في ثلاثة خطوط مختلفة: "Sport and Style"، "Trend and Fun" و"Track and Style"، بطراز مصمم للقيادة على الطرق الوعرة.

الحل والترحال

ومن ناحيته، علق مدير المبيعات في فولكس واجن الشرق الأوسط ماركوس بطرس: "إن سيارة تيغوان مثالية لكافة القارات، وقد ظلت مدة طويلة من موديلات فولكس واجن الأكثر طلباً حول العالم، وبالتالي فإننا نشعر بغاية السعادة ونحن نقدمها الآن إلى منطقة الشرق الأوسط".

وتابع بطرس: "إنها سيارة SUV ورفيقة عمر مثالية متعددة الاستخدامات في الحِل والترحال وتتمتع بمزايا شاملة ممتازة ومواصفات كثيرة مصممة بمنتهى الذكاء، وقد بلغت حصة هذه السيارة من السوق الألماني في قطاع سيارات SUV المدمجة 21 في المئة في عام 2010، في حين بلغت هذه النسبة 12 في المئة في أوروبا، ونحن نتطلع إلى مواصلة هذا النجاح في الشرق الأوسط من خلال تيغوان الجديدة والتقنيات الأكثر تقدماً التي تتمتع بها".

وأضاف ان السلامة على الطرق أولوية رئيسية في الكويت، لذا بالإضافة إلى التغييرات الخارجية التي خضعت لها تيغوان الجديدة، فإن هذه السيارة تأتي مزودة بعدد من مزايا السلامة التي تضمن سلامة الركاب على الطريق.

للعائلة والأفراد

تعتبر "تيغوان" الجديدة سيارة مناسبة لاستخدام العائلات والأفراد على حد سواء في الكويت، حيث انها مزودة بصندوق واسع يمكنك تعديله لتتراوح سعته بين 470 لتراً إلى 1510 لترات، كما تأتي "تيغوان" مزودة بعدد من الأنظمة مثل نظام التعليق التلقائيDCC مساعد الإنارة الديناميكي، ونظام الكشف عن الإجهاد، ونظام مساعد ركن السيارة، ونظام الركن ذي العرض المرئي، بالإضافة إلى نظام مساعد خلفي وقفل التفاضل الإلكتروني XDS.

أما داخل السيارة فمزود بجهاز راديو - سي دي RCD 210، RCD 310، RCD 510 أو نظام الراديو الملاحي RNS 510، بالإضافة إلى المزايا الأخرى في هذه السيارة كنظام MEDIA-IN لطرفيات USB أو iPod بالإضافة إلى نظام AUX-IN ونظام الصوت Dynaudio (300 واط).

جاذبية وقدرة

ومن جانبه، قال المدير العام لـ"فولكس واجن" في شركة بهبهاني للسيارات عبدالله علي: "بعد النجاح الكبير الذي حققه جيب تيغوان الجيل الأول في السوق الكويتي كشفت شركة بهبهاني للسيارات الستار عن الجيل الثاني من جيب تيغوان الذي يمتاز شكله بالتصميم الجذاب والقدرة الفائقة على التحمل وخاصة في الطرقات الوعرة، كما تتصف السيارة بأنها مزوده ببنية هيكلية أكثر أمانا، وتعد أول من استخدم الركن المساعد للوقوف في العالم للدفع الرباعي"، متوقعاً زيادة في المبيعات تصل الى 40 في المئة.

الكشف عن الإجهاد

تحتوي "تيغوان" على عدد من الأنظمة المبدعة التي توفر للسائق تجربة قيادة مريحة وآمنة، من ضمنها نظام الكشف عن الإجهاد الفريد من نوعه. لقد أظهرت البحوث أن 25 في المئة من حوادث الطرق سببها التعب، وبالتالي فإن نظام الكشف عن الإجهاد يكشف التركيز الضعيف للسائق وينبهه إلى ذلك من خلال إشارة سمعية ويبعث له برسائل مرئية تطلب منه أن يتوقف عن القيادة وأن يأخذ قسطاً من الراحة، وإذا لم يلتزم السائق بالتعليمات، فإن الإنذار سيتكرر كل 15 دقيقة.  

من الابتكارات الأخرى نظام مساعد المسار الذي يتدخل لتوجيه عجلة قيادة السيارة بشكل تلقائي حالما يتضح احتمال خروج السيارة عن مسارها بغير قصد، اذ تفيد التقارير أن حوالي 14 في المئة من الحوادث تكون عادة بسبب الخروج عن مسار القيادة، ولهذا السبب تم تصميم هذا النظام من أجل تقليص هذا الخطر إلى الحد الأدنى.  

وتأتي سيارة تيغوان الجديدة بالجيل الثاني من نظام مساعد ركن السيارة الذي يدعم الآن نظام المساعدة في التوقف العمودي أي بزوايا قائمة في مسار القيادة، ويتم تشغيل هذا النظام عند سرعات تصل لغاية 40 كلم/ساعة من خلال الضغط على زر في لوحة مفاتيح التحكم في وسط واجهة السيارة، حيث يقوم السائق بتحديد جانب الطريق من أجل التوقف وذلك من خلال تفعيل المؤشر في ذلك الجانب، ويستخدم النظام 12 جهاز تحسس فوق صوتي لاكتشاف وجود مكان فسيح يكفي للتوقف، يساعد بعدها النظام بعملية الركن ويقوم السائق بتشغيل ناقل الحركة العكسي ولا يحتاج بعد ذلك سوى للتحكم بسرعة السيارة.  

ثقافة تصميم جديدة

وبالإضافة إلى المواصفات التقنية الجديدة التي تتمتع بها سيارة تيغوان، فإن التصميم الخارجي لهذه السيارة يقدم الآن أسلوباً متميزاً يتحدى الزمن، فقد قامت فولكس واجن بتطوير خطوط سيارة تيغوان وعلى وجه التحديد القسمان الأمامي والخلفي اللذان أعيد تصميمهما ليعكسا ثقافة تصميم فولكس واجن الجديدة، ويأتي الأسلوب الجديد للطرف الأمامي في السيارة ليكون العلامة الفارقة بين بدن كل سيارة في الفئتين أكثر من أي وقت مضى، ومع ذلك فإن هاتين الفئتين من السيارة تيغوان قد تبنتا ثقافة تصميم فولكس واجن الجديدة التي تتميز بالخطوط الأفقية الطاغية بشكل واضح.

أما شبكة المبرّد فقد جرت ترقيته من خلال فتحتين مضاعفتين من الكروم كما أن مصباحي الزينون الأماميين بحزمة ضوئية رئيسية مغلفة يعطيان هذه السيارة مظهراً جذاباً، وأما مؤخرة السيارة في جميع فئات تيغوان فهي مزودة بنهاية بزاوية 25 درجة ممكن انخفاضها حسب وزن حمولة السيارة، وأما شكل السيارة الجانبي فيمثل تصميماً قوياً يجمع بين الصلابة والأناقة، كما يضم خطاً نافذياً يرتفع باتجاه المؤخرة وأبواباً وأجنحة ذات أسطح متميزة، كما أن العجلات مصنوعة من خليط معدني يجعل سيارة تيغوان أكثر تميزاً.

إن سيارة تيغوان الجديدة، بما تتميز به من علبة تروس أوتوماتيكية ذات 6 سرعات وتعليق أمامي MacPherson عالي التقنية، تقدم أداءً ديناميكياً ورياضياً مناسباً للقيادة في المدن وفي الطرق الوعرة، كما أن هذه السيارة تعكس مستويات الجودة العالية المعروفة بها فولكس واجن.

تجربة الجريدة.:

تيغوان تهتم بسلامتك

قدمت شركة بهبهاني للسيارات فرصة لمحرر "الجريدة" للتعرف على سيارة تيغوان الجديدة في تجربة شائقة ومثيرة اكتشف من خلالها نمط سيارة تناسب الأفراد والعائلات في مساحتها الداخلية بتصميم مريح وآمن كما عهدنا به فولكس واجن، يساعد السائق ويريح الراكب في رحلة آمنة تعدها لكم بالسلامة والأمان حتى الوصول للواجهة، فهي ممتعة بالطرق المعبدة والوعرة على حد سواء وثابتة في المنحنيات على مختلف السرعات وآمنة في استخدام الكوابح المفاجئة والتلقائية.

وتتمتع "تيغوان" بتصميم خارجي مميز وجذاب يخلد البصمة الألمانية في التصميم على مر الأزمان، لاسيما التقنية الذكية التي تعطي الأمان والسلامة أولوية على الرفاهية والاستمتاع فلا شيء يفوق سلامة السائق والراكب، فهي تتمتع بنظام يميزها عن بقية السيارات المشهورة بخاصية الأمن والسلامة كنظام "الكشف عن الإجهاد" الذي يكشف مدى تركيز السائق إن كان جيدا أو ضعيفا، وينبهه من خلال إشارة سمعية ويبعث له برسائل مرئية وكأنها الأخت الصغرى التي تغمرك بحنانها خوفاً عليك وتهتم بأمر السائق والركاب وسلامتهم.